14 مايو 2021

الضفة تشتعل.. مواجهات واسعة نصرة للقدس وغزة

الضفة تشتعل.. مواجهات واسعة نصرة للقدس وغزة

فلسطين 24- أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 101 فلسطينيين في الضفة الغربية منذ فجر اليوم، بالمواجهات الدائرة بين الشبان وقوات الاحتلال.
وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المنددة بالعدوان على شعبنا، والمناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 18 عاما.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية عقب انطلاق المسيرة، وأطلقوا وابلا كثيفا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا، وما زالت المواجهات مستمرة.
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة انطلقت من قرية العقبة شرق طوباس، باتجاه حاجز تياسير العسكري، نصرة للقدس وغزة.
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وكان عشرات المواطنين شاركوا بعد صلاة الجمعة، في مسيرة جماهيرية حاشدة، نصرة للقدس وغزة.
وردد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني في طوباس، هتافات غاضبة لما يجري في القدس المحتلة وقطاع غزة.
واصيب، مواطنين بالرصاص الحي وعشرات آخرين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل قرية اوصرين، وفوق جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.
وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والمواطنين على مدخل اوصرين أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين مما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف. والعديد بحالات الاختناق.
الى ذلك، قال امين سر حركة فتح في بيتا، ان مواجهات اندلعت فوق قمة جبل صبيح مع جنود الاحتلال، وسط اطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، الأمر الذي ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.
واضاف ان مستوطنين اعادوا اقامة بؤرة استيطانية فوق قمة جبل صبيح قبل ايام، وهذه ليست المرة التي يحاولون فيها.

المصدر: صدى نيوز.