14 مايو 2021

جاليتنا في ايرلندا تنظم وقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال في دبلن

جاليتنا في ايرلندا تنظم وقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال في دبلن

فلسطين 24- شارك مئات من أبناء الجالية الفلسطينية في ايرلندا ومتضامنون في وقفة احتجاجية والتظاهر أمام مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة الايرلندية، دبلن، اليوم الجمعة، رفضا للممارسات الوحشية والجرائم القمعية التي تقوم بها تجاه شعبنا الفلسطيني في القدس العاصمة وفي قطاع غزة المحاصر، وبمناسبة ذكرى النكبة.
وشارك في الوقفة ابناء وبنات وعدد من الأسر في الجالية الفلسطينية وبمشاركة بعثة دولة فلسطين ومبعدي كنيسة المهد، وابناء الجاليات العربية، وبحضور ممثل عن الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وبحضور عدد من الايرلنديين المتضامنين والمساندين لقضية فلسطين.
وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا بسام نصر أن الهيئة الادارية للجالية وبالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين ممثلة بالسفير جيلان وهبة، راسلت وزارة الخارجية الايرلندية من خلال الوزير سايمون كوڤني والبرلمان الايرلندي للضغط على حكومة الاحتلال بالتوقف الفوري عن ممارساتها الوحشية واللاانسانية وغير القانونية بحق أبناء شعبنا سواء في القدس او في قطاع غزة او داخل أراضي العام 48.
وحث المنظمات والجهات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، على الاطلاع بمسؤولياتها الاخلاقية والانسانية تجاه ما يجري في فلسطين من جرائم ترقى الى مستوى التطهير العرقي والقتل الجماعي وايقافها بشكلٍ فوري. وطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بدولة فلسطين الذي هو استحقاق قد طال انتظاره.

جاليتنا في ايرلندا تنظم وقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال في دبلن