11 يونيو 2021

4 مؤشرات تدل على نضج البطيخ الأحمر

4 مؤشرات تدل على نضج البطيخ الأحمر

فلسطين 24- يعتبر البطيخ الأحمر من الفواكه المثالية في فصل الصيف، فهو يمنح الشعور بالانتعاش ويخفف من الشعور بالحر، ويزود الجسم بنسبة عالية من السوائل.
لكن المشكلة التي يعاني منها الكثيرون هي عدم تمييز البطيخ الناضج من غير الناضج، وعلى الرغم من أن البطيخ غير الناضج ليس خطيرًا، لكنه يفتقر إلى النكهة وحتى العناصر المغذية.

كيف تتحقق من نضج البطيخ؟
هل تعلم أنه بمجرد حصاد البطيخ، لا يمكنه الاستمرار في النضوج؟ ومن الأفضل أن تختار البطيخ بحكمة في السوبر ماركت لأنه لا توجد طريقة تجعله أكثر نضجًا بعد ذلك.
وفقاً لـ BBC Good Food يجب الانتباه إلى هذه المؤشرات الأربعة التي تدل على نضج البطيخ:
-يجب أن يبدو البطيخ الناضج أجوفًا عند اهتزازه أو الضرب عليه باليد
-يبدو البطيخ الناضج ثقيلاً بالمقارنة مع حجمه
-يجب أن تكون قشرة البطيخ الناضج باهتة
-لا ينبغي أن ينحني البطيخ الناضج عند الضغط عليه
وتوصي BBC Good Food أيضًا بالبحث عن البطيخ المتماثل وتجنب القشور المتشققة أو المرقطة أو المكدومة، وينصح بعض الخبراء بالتحقق من الجانب السفلي أو البطن من البطيخ، وهو جانب البطيخ الذي كان ملامسًا للأرض أثناء النمو، وإذا نضجت الثمرة، يجب أن يكون الجانب السفلي مصفرًا وليس أبيض.
والبطيخ الناضج تكون رائحته حلوة بعض الشيء، لكن إذا كان حلوًا جدًا فقد يكون مفرط النضج، وإذا اشتريت البطيخة مقطعة إلى أنصاف أو أرباع بدلاً من بطيخة كاملة، فستحتاج إلى البحث عن علامات مختلفة.
وينصح الخبراء بالبحث عن البطيخ ذو الألوان الزاهية والبذور السوداء بدلاً من البذور البيضاء الصغيرة، والبطيخ ذو البشرة الخضراء والثمرة الحمراء هو الأكثر شيوعًا، ولكن يمكنك أيضًا العثور على البطيخ الذهبي، الذي له لون أصفر فاتح، على الرغم من أن نكهته يمكن أن تكون مختلفة.
ويمكن وضع البطيخة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع إذا كانت كاملة، ولكن إذا تم تقطيعها إلى شرائح، فيجب تناولها في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.