بعد تشريحه في "أبو كبير " - فحوصات طبية للشهيد أبو حمدية في أبو ديس

2013-04-03 10:24:42
فلسطين 24 : اصدار النائب النائب العام عبد الغني العويوي قرارا بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية في معهد الطب الشرعي الفلسطيني في أبو ديس بحضور أطباء فلسطينيين وعرب.


و اكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن هذه الفحوصات للوقوف على كل الأسباب التي أدت إلى استشهاد الاسير ميسرة في ظل التأكيدات والمعلومات أنه تعرض لإهمال طبي منذ عامين، وأُعطي أدوية بالخطأ مما أدى إلى تفاقم مرض السرطان في جسده حتى الموت.

وقال قراقع أن جثمان الشهيد سيوارى الثرى في جنازة عسكرية وجماهيرية بعد صلاة الظهر يوم الخميس 4 نيسان في مدينة الخليل.

كما و اكد قراقع أنه حان الوقت لكي تنضم فلسطين كدولة إلى محكمة الجنايات الدولية والى كافة المؤسسات والهيئات الدولية لوقف سياسة الجريمة المنظمة التي تمارس بحق الأسرى بالسجون والذي ذهب ضحيتها الاسير ميسرة أبو حمدية.

و اضاف الوزير قراقع خلال لقاءه مع أهالي الشهيد ميسرة أبو حمدية في مدينة الخليل ،حيث تم وضعهم في صورة الترتيبات الجارية لاستلام جثمان الشهيد اليوم الأربعاء ، انه "أمام استمرار دولة الاحتلال في الضرب بعرض الحائط لكل المبادئ الدولية والإنسانية لم يعد أمامنا خيار سوى الدفاع عن حقوق الأسرى والتوجه إلى المؤسسات الدولية لتوفير الحماية لهم وملاحقة ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عما يقترفوه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وكشف قراقع أن الاسير ميسرة لم يتلق العلاج اللازم حتى آخر رمق في حياته وانه على مدار عامين لم يعط سوى المسكنات، وأنه جرى إهمال متعمد في علاجه وتشخيص حالته منذ البداية، مما أدى إلى تفاقم المرض لديه واستشهاده.