بالصور: اقبال على معرض المنتجات الزراعية المحلية برام الله

2013-04-03 14:43:34
فلسطين 24- افتتحت "الاغاثة الزراعة" معرض ومهرجان الربيع الزراعي الأول للتسويق بمشاركة نحو 30 شركة وجمعية ومؤسسة زراعية، وذلك ضمن احتفالات الإغاثة بمرور ثلاثين عاما على تأسيسها، بهدف منافسة المنتجات الزراعية الاسرائيلية.

ويقول القائمون على المعرض -الذي افتتح اليوم، بالقرب من مجمع فلسطين الطبي، ويستمر أسبوعين- إن الأسعار أقل مما هي عليه في السوق، ولاحظت مراسلة فلسطين 24 إقبالا على المنتجات الزراعية المعروضة مثل البقوليات والخضار المفرزة والمخللات، والالبان البلدية، بالاضافة الى منتجات الزيتون المختلفة.

|1564|

وقال مدير الإغاثة الزراعية خليل شيحة إن المهرجان الزراعي "فرصة لتمكين المزارعين للوصول مع المستهلكين بصورة مباشرة والتعرف على بضائع المنتج المحلي الوطني، في ظل محدودية المصادر".

وأوضح مدير المهرجان سليم أبو غزالة، أن منافسة المنتجات الزراعية الاسرائيلية التي تغزو السوق الفلسطينية احد أهم أهداف المعرض.

وبدوره قال منسق مشروع الزراعة المستدامة أشرف طه، مشاركتي في هذا المعرض من أجل تعزيز مفهوم الزراعة العضوية التي تعتمد الطبيعة وتحفاظ على صحة البيئة والانسان لدى المستهلك والتجار، إذ لا تستخدم فيها أي من المبيدات الكيماوية المضرة".

|1562|

من جانبه قال مدير دائرة التسويق في الإغاثة الزراعية سليم أبو غزالة إن المعرض يشكل فرصة للمزارعين لتسويق منتجاتهم الزراعية والغذائية الطازجة مباشرة على المستهلك دون المرور بوسيط.

كما قال إن الجديد في المعرض هو تسويق المنتجات التصديرية التي تزرع شمال الضفة الغربية، كالورود والفلفل الملون، والاعشاب الطبية، لتسوق مباشرة على المستهلك.

وأضاف أن هذه الخطوة من شانها أن تقلل التكلفة على المستهلك وتزيد هامش الربح لدى المنتج.