21 يوليو 2021

اتهام 3 أشخاص من إبطن بالابتزاز والتهديد باستخدام السلاح

اتهام 3 أشخاص من إبطن بالابتزاز والتهديد باستخدام السلاح

فلسطين 24- قدّمت النيابة العامّة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد 3 أقرباء (48 و23 و26 عامًا) من بلدة إبطن، ونسبت لهم ارتكاب مخالفات متعلقة بالابتزاز، والتهديد، والتآمر لتنفيذ جريمة، وإضرام النيران المتعمد، والتسبب بأضرار لممتلكات، والسرقة وغيرها من المخالفات.
وطالبت الشرطة خلال تقديم لائحة الاتهام للمحكمة المركزية في مدينة حيفا، بتمديد اعتقال الشتبه بهم إلى حين الانتهاء من الإجراءات القانونية ضدهم، مشيرة إلى "أن هناك أساس معقول للخوف من أن يعرض المدعى عليهم سلامة الجمهور عامة وسلامة ضحايا الجريمة خاصة، للخطر، إذا تم الإفراج عنهم".
وجاء في لائحة الاتهام أنه "قبل نحو شهر أقدم المتهم الأول (48 عاما) بالتعاون من المتهمين الآخرين على تهديد مدير ورشة عمل في خط القطار بحيفا، باستخدام سلاح، على خلفية عدم تشغيل المتهم الأول وشركته في الورشة المذكورة".
كما أشارت لائحة الاتهام إلى أنه "في حادثة أخرى هدد أحد المتهمين مع آخرين مدير ورشة أخرى في كريات آتا. هذا، وقام قسم من المتهمين بإضرام النيران في مخزن تابع لكراج في كريات آتا وألحقوا أضرارا بآلية".
وادعت النيابة العامة في لائحة الاتهام أن المشتبه بهم "خططوا لحرق كراج بمساعدة آخرين". كما تنسب لائحة الاتهام لأحد المستبه بهم مخالفة السرقة من ورشة في منطقة حيفا، إضافة إلى تنفيذ مخالفات أخرى".