27 يوليو 2021

الجيش يُنشئ "أشباح".. ماذا تعرف عنها؟

الجيش يُنشئ "أشباح".. ماذا تعرف عنها؟

فلسطين 24- ذكر موقع والا العبري، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال سيبدأ الأسبوع المقبل، التجنيد لوحدة جديدة صفوفه أطلق عليها اسم "أشباح"، للقيام بعمليات خاصة في لبنان على رأسها اغتيال مقاتلي النخبة في "حزب الله" اللبناني.

وقال الموقع العبري أن مهام وحدة "الأشباح" تتركز على القتال أثناء اجتياح بري يدمج بين قدرات استخباراتية، وإطلاق نيران وسلاح جو متطورة ومتنوعة.

ونقل الموقع عن مصدر إشارته إلى أن إقامة وحدة "أشباح " والتي تحمل الرقم 888، تم في العام 2019، "في إطار معالجة الإخفاقات التي مني بها جيش الاحتلال قبل 15 عامًا، وهو يبذل قصارى جهده لمنع تكرارها في المواجهة القادمة مع لبنان.

وجرى تكليف قائد ذراع البرية، يوئيل ستريك، وقائد الفرقة العسكرية 98 في حينه، يارون فينكلمان، بإقامة هذه الوحدة بعد مصادقة هيئة الأركان العامة على خطة إقامتها.

وبحسب الموقع الإخباري العبري، فقد تم تجنيد لهذه الوحدة جنود وضباط "متفوقون وذوو خبرة عملاتية وخدموا في وحدات كوماندوز ووحدات نخبة أخرى، وجرى اختيارهم بحرص بالغ من أجل تسريع إجراءات تطوير القدرات التكنولوجية للوحدة.

وبين الوسائل التي ستستخدمها هذه الوحدة، طائرات مسيرة، وطائرات صغيرة من أنواع مختلفة، وقدرات اتصالات سرية بحوزة الجيش الإسرائيلي، وأجهزة قيادة وتحكم.

كما ستتولى هذه الوحدة أثناء الحرب تنفيذ مهمات معقدة من أجل العثور وكشف العدو، بالتركيز على مقاتلي النخبة في "حزب الله" في ظروف ميدانية معقدة في قلب الأراضي اللبنانية، بحسب المصدر ذاته.