28 يوليو 2021

أسباب الرجال لاستخدام منتجات حماية البشرة

أسباب الرجال لاستخدام منتجات حماية البشرة

 

فلسطين24- جميعنا نعرف أنَّ مُنتجات العناية بالبشرة للرجال ليست شائعة بشكل كبير في المجتمع العربي، كونها مُخصصة للنساء، اللواتي يكُنَّ أكثر اعتناءً ببشرتهن.

إذا كنت تظن أنَّ الأمر معيب أو يشير إلى أنك أقل رجولة فتأكد أنه ليس كذلك، إذ إنه من المهم أن يهتم الرجل ببشرته، فلا أحد منا يريد أن يصبح وجهه مليئاً بالبثور، خاصة إذا كان يعاني من الجفاف.

ووفقاً لموقع The Good Men Project الأمريكي، فإن الرجال يواجهون نفس قدر المخاطر التي تواجهها النساء فيما يتعلق باحتمالية إصابتهم بأمراض جلدية، إذ يشير استبيان إلى أن 30% من الرجال لا يغسلون وجوههم كل يوم، وأن 40% من الرجال لم يستخدموا قط أي منتج يستهدف حماية أو تغذية بشرتهم.

وتتضمن الحالات المرضية الأكثر شيوعاً: الإكزيما، والصدفية، والتهاب الجلد التماسي، لكن هناك بعض الحالات المرضية التي يكون الرجال أكثر عرضة لها مثل:

 

حب الشباب: يعتبر حب الشباب أحد أكبر هذه المشكلات، إذ إن الرجال لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون، ما يعزز إفراز الزيوت على البشرة التي تؤدي إلى انتشار كبيرة ومتكررة لحب الشباب.

الشعر الشائب: كما قد يكون الرجال أكثر عرضة لخطر نمو الشعر الناشب، أو أن تكون بشرتهم أكثر حساسية من النساء، ويُعزى هذا عادة إلى الحلاقة، ولا سيما إذا كان الرجل يعاني من حروق الحلاقة، إذ يمكن أن تسبب تهيج الجلد وتجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بحساسية الجلد.

السرطان: يضاف إلى ذلك أنّ احتمالية وضع الرجال كريم واقي الشمس على بشرتهم أقل من النساء، ما يمكن أن يسبب أيضاً خطر الإصابة بالورم الجلدي أو سرطان الجلد.

وبالتالي فإنّ العناية بالبشرة للرجال هي أمرُ ضروري.

أحد أفضل الأمور التي يمكنك فعلها للتصدي للمشكلات الجلدية الشائعة وذات المخاطر المرتفعة هو أن تطور روتيناً منتظماً للعناية بالبشرة.

أهم ما عليك معرفته أولاً هو نوع بشرتك، وأي الحالات المرضية التي قد تصاب بها، وذلك سيسهل عليك كثيراً كيفية اختيار منتجاب العناية بالبشرة الصحيحة التي لا تسبب لك أي أضرار.

 

كيفية العناية بالبشرة للرجال

 

من خلال هذه الخطوات البسيطة التالية التي تنصح بها شركةStryx المتخصصة في بيع منتجات العناية البشرة للرجال، يمكنك أن تقي بشرتك من المشاكل، وأن تجعلها تبدو صحية أكثر من أي وقت مضى.

 

الخطوة الأولى: نظِّف وجهك

 

من الضروري أن يقوم جميع الرجال بتنظيف وجوههم بانتظام، إذ تميل بشرة الرجال إلى أن تكون أكثر دهنية من بشرة النساء، بسبب زيادة وجود الغدد الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك، تميل هذه الغدد إلى أن تكون أكبر عند الرجال، ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت، الذي يؤدي إلى ظهور عدد كبير من حب الشباب.

متى يجب تنظيف وجهك؟

من الناحية المثالية، يجب أن تغسل وجهك مرتين يومياً، مرة في الصباح ومرة ​​في الليل.

كيف تنظف وجهك بشكل صحيح؟

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام جيل غير مقشر من أجل تنظيف بشرتك بشكل جيد يومياً، أما مقشر الوجه فستقرأ عنه في الفقرة التالية.

قبل كل شيء، ضع بلطف الماء الفاتر على وجهك، بعد ذلك استخدم أصابعك لوضع المنظف قبل أن تشطف وجهك بالماء الفاتر.

بشكل عام تكون البشرة قادرة على التخلص من الخلايا الميتة من تلقاء نفسها، لكن في بعض الأحيان يبقى الجلد الميت ملتصقاً بالبشرة، وهو السبب الذي يدفعك لاستخدام مقشر الوجه.

كم مرة يجب عليك استخدام مقشر الوجه؟

سيجد مُعظم الرجال أنهم بحاجة فقط إلى استخدام مقشر الوجه مرة في الأسبوع.

ومع ذلك، إذا كانت بشرتك دهنية بشكل خاص، فقد تحتاج إلى استخدام المقشر مرتين أسبوعياً، واحذر من استخدامه أكثر من ذلك.

كيف أستخدم مقشر الوجه؟

ضع مقشر الوجه برفق على بشرتك بحركات تدليك لطيفة، اتركه بحسب المدة المذكورة على المنتج الذي استخدمته قبل أن تشطفه بالماء الفاتر جيداً.

إحدى أهم فوائد الشرب الكثير للماء هو أنه يترك بشرتك ربطة طيلة الوقت، ولكن إذا كنت تتناول أقل من 8 أكواب يومياً فعليك التفكير في استخدام المرطبات لمساعدة بشرتك وعدم تركها عرضة للجفاف.

متى يجب استخدام مرطب؟

يجب عليك وضع مرطب بعد كل مرة تغسل فيها وجهك، أي مرتين يومياً.

كيف يمكنني استخدام مرطب؟

يجب عليك وضع المرطب بينما لا تزال بشرتك رطبة، بهذه الطريقة يحبس المنتج الرطوبة في الجلد للحفاظ على رطوبته.

الخطوة الرابعة: استخدم الكونسيلر (خافي العيوب)

صحيح أن بثور حب الشباب والشوائب المُتبقية على البشرة غالباً ما ترتبط بالمراهقين، إلا أنها يمكن أن تتبعك تماماً حتى مرحلة البلوغ، وبالتالي فإن استخدام الكونسيلر سيساعدك تماماً في إخفاء تلك العيوب.

متى وكيف يجب أن أضع الكونسيلر؟

عندما تكون لديك بثرة نشطة ما عليك سوى وضع المرطب على بشرتك والانتظار مدة 10 دقائق قبل وضع الكونسيلر.

لماذا الروتين اليومي للعناية بالبشرة للرجال مهم

تتعرض بشرة الرجل لكافة أنواع الملوثات يومياً، وبالتالي فإن العناية بها بعد الاستحمام أمر ضروري للحفاظ عليها بشكل أكثر شباباً ولمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.