29 يوليو 2021

مسنّات يتألقن بمسابقة ملكة جمال الكبار في تكساس

مسنّات يتألقن بمسابقة ملكة جمال الكبار في تكساس

فلسطين 24- دائماً ما كانت معلمة البيانو والجدة لسبعة أحفاد، كيمبرلي غيدي، تظن أن بلوغ الستين بمثابة حكم بالإعدام، وإيذاناً بمفارقة الحياة. لكن منذ وصولها هذه السن، بدأت غيدي (63 عاماً)، ممارسة التدريبات الرياضية، بل وتزوجت. والأعجب أنها دخلت مسابقة ملكة جمال تكساس لكبار السن في دالاس، أخيراً، وفازت بها.
وقالت: «صورتي عن نفسي تغيرت، لأني أشعر أن ثمة جمالاً في التجاعيد، وأشعر أن هناك الكثير الذي يمكن قوله عن كوني امرأة ناضجة».
شملت مسابقة جمال الكبار، للنساء بين 60 و75 عاماً، الاستعراض بالعصا والرقص وأداء أغنية لي جرينوود «براود تو بي آن أمريكان»، وتمرين الضغط بذراع واحدة. وخلافاً لمسابقات النساء الأصغر سناً، لم تكن هناك فقرة ارتداء ملابس البحر.
وقالت جويس براون، الفائزة السابقة، وهي مهندسة متقاعدة وراقصة نقر: «شعوري عن نفسي تحسن أكثر من عقد في حياتي.. يمكن أن تتألق في أي سن، سواء في الأربعين أو الخمسين أو الستين أو السبعين، أو حتى الثمانين- فالأمر كله يتعلق بحالتك النفسية».
واحتفلت فيفيان كلاينواتشر الفائزة بمسابقة 1991، بعيد ميلادها المئة في مسابقة هذا العام، وتلقت باقة من الزهور. وكتب على وشاحها «100 وفاتنة».