02 سبتمبر 2021

تونس تفوز بذهبية وبرونزية جديدتين في بارالمبياد طوكيو

تونس تفوز بذهبية وبرونزية جديدتين في بارالمبياد طوكيو

فلسطين 24- حصدت تونس ميدالية ذهبية وأخرى برونزية جديدتين في منافسات لألعاب القوى ببارالمبياد طوكيو، لترفع رصيدها إلى 9 ميداليات.
وحصلت روعة التليلي أمس الأربعاء، على ميدالية ذهبية في مسابقة رمي القرص محطمة الرّقمين القياسيين العالمي والبارالمبي، برمية بلغت 37 مترًا و91 سنتمترًا، فيما حلت مواطنتاها فتحية عمايمية وسمر بن كعلاب في المركزين الرابع والسابع في نفس المنافسة.
وكانت التليلي حققت الجمعة، ميدالية ذهبية في دفع الجلة ليرتفع رصيدها الشخصي إلى 6 ذهبيات وبرونزيتين اثنتين في 4 دورات بارالمبية متتالية (3 ذهبية وبرونزية واحدة في دفع الجلة ومثلها في رمي القرص).
من جهته، حصل العداء التونسي رؤي الجبابلي اليوم الخميس، على الميدالية البرونزية في سباق 400 متر عدو، بحلوله في المركز الثالث بتوقيت 48 ثانية وجزءًا وحيدًا بالمائة من الثانية.
فيما حصد الميدالية الذهبية في ذات السباق المغربي عبد السلام الهيلي بتوقيت 47 ثانية و59 جزءًا بالمائة من الثانية، وحصل الأميركي نواه مالون على الفضية بتوقيت 47 ثانية و93 جزءًا بالمائة من الثانية.
وكان الجبابلي حصل الثلاثاء، على الميدالية الفضية في سباق 1500 متر، ليرفع رصيده الشخصي اليوم إلى ميداليتين اثنتين في أول ظهور بارالمبي له.
ورفعت تونس رصيدها في بارالمبياد طوكيو إلى 9 ميداليات (3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات)، في الدورة الحالية.
وفي 8 مشاركات سابقة حققت تونس في البارالمبياد 92 ميدالية في مسابقات ألعاب القوى، قوامها 39 ذهبية و33 فضية و20 برونزية، وهي الأولى عربيًا في الميداليات والثانية إفريقيًا بعد نيجيريا.