25 سبتمبر 2021

نائبة التقدمية أميركية تتحدث عن أسباب بكائها

نائبة التقدمية أميركية تتحدث عن أسباب بكائها

فلسطين 24- تحدثت النائبة التقدمية الأميركية ألكساندريا كورتيز، عن أسباب بكائها بشدة بعد أن أقر مجلس النواب الأميركي منذ أيام بأغلبية تخصيص مبلغ مالي طارئ يصل إلى مليار دولار لتمويل المخزون الصاروخي لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.
وقالت كورتيز إنها بكت بشدة بسبب اللامبالاة المطلقة من قبل الأشخاص الذين صادقوا على القانون، وبسبب الطريقة التي تم فيها المصادقة على القانون لاعتبارات المصالح السياسية.
وبينت أن عملية التصويت تمت بطريقة سريعة وخلقت شعورًا لديها بـ “الذعر والرعب الحقيقيين”، مضيفةً “هذا التصويت قد يعرض مجتمعنا للخطر، وببشر بانهيار خطير، ويمنع الناس من الانضمام بشكل مسؤول في النضال من أجل حقوق الإنسان والكرامة في كل مكان”.
وأكدت على ضرورة إجراء محادثات جادة حول شروط تقديم المساعدة العسكرية، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة لمدة طويلة قدمت مساعدة غير مشروطة للحكومة الإسرائيلية، بينما لم تفعل شيئًا لمعالجة أو إثارة قضية الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني.
وأعلنتى كورتيز اعتذارها لمن أصيبوا بخيبة الأمل من نجاح التصويت لصالح دعم المنظومة الإسرائيلية، وقالت “آمل أن نتمكن من الاستفادة من هذه اللحظات وهذه الفرصة للتفاعل بشكل أعمق مع حقوق الإنسان وزيادة دعم حقوق الإنسان حول العالم”. حسب ما نقل موقع صحيفة "القدس" الفلسطينية عن قناة 12 العبرية.