23 يناير 2022

أحدث معلومات صور الأقمار الصناعية للحالة الجوية في فلسطين

أحدث معلومات صور الأقمار الصناعية للحالة الجوية في فلسطين

فلسطين 24- تتاثر فلسطين في هذه الساعات بمننخفض جوي جديد يحمل إسم القرية الفلسطينية المهجرة "سيدنا علي"، كما أطلق عليه موقع "طقس فلسطين".
وبدأت السجب الماطرة بعبور المناطق الشمالية مسببة امطاراً غزيرة وسيول في الكثير من المناطق الشمالية.
وتشير أحدث صور الأقمار الصناعية الى كميات ضخمة من الغيوم المتراصة والمعبأ بروبة عالية قبالة السواحل الفلسطينية وعرض شرق البحر الأبيض المتوسط وهي تعبر السواحل الفلسطينية وتنتشر الأمطار الى معظم مناطق شمال ووسط فلسطين وصولأً الى النقب الشمالي .
وتشير صور الأقمار الصناعية كما هو في الصورة المصاحبة أن السحب الركامية الماطرة تغطي سوريا ولبنان وفلسطين وصولاً الى شمال مصر وسيناء.
ومن المتوقع أن تعبر الجبهة الرئيسية المصاحبة للمنخفض البلاد الفلسطينية خلال الساعات 24 القادمة . ومن المتوقع ان تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية.
ويتوقع "طقس فلسطين" تميزاً واضحاً لمناطق شمال الضفة الغربية ومناطق في وسطها إضافة الى مناطق الساحل الأوسط والمثلث الفلسطيني خلال عُمر هذا المنخفض الجوي.
ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تستمر فرصة الأمطار حتى ساعات المساء من يوم غد الإثنين مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة.
ويتوقع "طقس فلسطين" أن يستقر الجو لمدة تصل الى نحو 36 ساعة قبل أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي قوي بمشيئة الله تعالى جالباً معه الأمطار والثلوج والأجوءا الأكثر برودة.
وأفاد الراصد الجوي قصي حلايقة في حديث لإذاعة "صوت الأقصى" بأنه مع ساعات العصر والمساء انتشرت الأمطار في مختلف المناطق ويتوقع أن تتحول الليلة إلى ماطرة في أغلب المناطق مصحوبة بهبات قوية من الرياح.
وقال حلايقة " يستمر تأثر المنطقة غداً الاثنين بالمنخفض الجوي ويكون الهطول المطري على فترات بمشيئة الله تعالى."
وأَضاف حلايقة " تتأثر المنطقة الأربعاء بمنخفض جوي آخر مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي ويتوقع بداية المطر مع ساعات الظهر ويستمر تأثير المنخفض حتى يوم الجمعة."
وقال حلايقة " كميات أمطار ممتازة متوقعة بين الأربعاء والجمعة، ومن المتوقع تساقط الثلوج فوق الجبال ليلة الأربعاء الخميس ونحذر من حدوث السيول والفيضانات".