الاقتصاد الوطني ونادي رجال الأعمال الفلسطيني الفرنسي يبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة

2013-04-06 16:00:32
رام الله- فلسطين 24 : اكد وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، السبت، على الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطنيية في مجال توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة والمحفزة على الاستثمار في مقدمتها انجازها لمجموعة من القوانين الاقتصادية العصرية.

ووضع الوزير ناجي خلال لقائه ممثلين عن نادي رجال الأعمال الفلسطيني الفرنسي بمقر الوزارة في مدينة رام الله في صورة الوضع الاقتصادي الراهن والسياسات الاسرائيلية التعسفية التي تحد من نمو الاقتصاد الوطني وتشكل عائقاً اساسياً امام سير عملية التنمية.

وقال الوزير ناجي" تحكمنا علاقات طيبة وممتازة مع فرنسا على مختلف المستويات، كاشفا عن مجموعة البرامج والمشاريع التي تمولها وتدعمها فرنسا في المجال الاقتصادي في مقدمتها منطقة بيت لحم الصناعية، ومشروع التجمعات العنقودية، والبرنامج التجريبي لتحديث الصناعة، وبرنامج وضع استراتيجية وطنية لتطوير المناطق الصناعية، وتقديم فرنسا تسهيلات في نطاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بدورهم قال ممثلو نادي رجل ألاعمال الفلسطيني الفرنسي اللذين يزورون فلسطين للوقوف على الفرص والإمكانيات المتاحة للاستثمار في الاقتصاد الفلسطيني" نحن سعداء في هذا اللقاء الهام والحيوي الذي يشكل ركيزة اساسية في ربط وبناء جسر بين الاقتصاد الفرنسي والفلسطيني، وإقامة العلاقات بين رجال الاعمال الفلسطينيين مع نظرائهم الفرنسيين".