20 يناير 2014

خلافات مع اسرائيل ترجىء زيارة كيري

خلافات مع اسرائيل ترجىء زيارة كيري
فلسطين 24: قال مصدر فلسطيني مطلع إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أرجأ زيارة كان سيقوم بها إلى المنطقة بسبب خلافات مع الجانب الاسرائيلي في المفاوضات.

وأوضح المصدر لوكالة "شينخوا" أن كيري كان مقرراً أن يصل إلى إسرائيل والاراضي الفلسطينية هذا الأسبوع، لكن تم إرجاء الزيارة بسبب خلافات مع إسرائيل بشأن التوصل لاتفاق إطار.

وذكر المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن إسرائيل أبلغت كيري رفضها في هذه المرحلة التوصل لأي وثيقة مكتوبة في المفاوضات حتى لا يتم اتهامها بتعطيل المحادثات في وقت لاحق.

وحسب المصدر، فإنه لم يتم تحديد موعد جديد لزيارة كيري إلى المنطقة لمتابعة المفاوضات التي استؤنفت بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية تموز الماضي، على أن تستمر حتى نيسان المقبل.

وكان كيري زار المنطقة آخر مرة من الثالث حتى السادس من الشهر الجاري، وشملت جولته في حينه إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن والسعودية.

وفي السياق، قالت الإذاعة العبرية إنه من المقرر أن تجتمع وزير القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني ومبعوث نتنياهو المحامي يتسحاق مولخو في واشنطن اليوم مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وأوضحت أن اللقاء يأتي تحضيراً للقاء المزمع عقده بين رئيس وزراء تل ابيب بنيامين نتانياهو والوزير كيري على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

كما سيتناول صيغة الوثيقة التي تعكف واشنطن على إعدادها لطرحها على الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني في غضون أسبوعيْن حسب الترجيحات.

وكان نائب وزير الأمن الإسرائيلي داني دانون كشف أمس أن الوزير كيري يسعى من خلال استئناف جهوده وعودته المتوقعة للمنطقة اليوم الاثنين إلى عقد لقاء بين الرئيس محمود عباس ونتنياهو.