20 يناير 2014

التميزّ في التعلّم والتّعليم بالنجاح يستضيف وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة

التميزّ في التعلّم والتّعليم بالنجاح يستضيف وفداً من الجامعة الأمريكية بالقاهرة
فلسطين 24:استضاف مركز التميّز في التعلم والتعليم،اليوم، وفدا من الجامعة الامريكية بالقاهرة ممثلة بمدير مركز التعلّم والتعليم عزيزة اللّوزي ، وباندلي جالفنيز، مدير مركز التعلّم المجتمعي، بغرض المشاركة في تدريب المشاركين حول طرق تصميم وتقييم مشاريع التعلّم المجتمعي.

ياتي ذلك ضمن التحضيرات التي تجريها الجامعة لإطلاق عدد من مساقات التعلّم المجتمعي مطلع الفصل الدراسي الثاني، وفي إطار الشراكة القائمة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة في موضوع التعلّم المجتمعي (التعليم القائم على الربط مع المجتمع).

حيث شارك الضيفان إلى جانب طاقم التدريب في مركز التميز في ورشتي عمل ضمّت أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ممن عملوا على إعادة تصميم مساقاتهم لتكون مربوطة بالمجتمع. وفي الورشة استعرض المدرّبان مشاريع المدرسين ولا سيما المدمجة منها، وناقشوا الأفكار والمشاريع التي تحملها، وإمكانية تطبيقها خلال فصل دراسي واحد، ومدى الفائدة المرجوة منها بالنسبة للشركاء من المجتمع المحيط وانعكاس ذلك كلّه على المجتمع وعلى طلبة الجامعة، وذلك من أجل تحقيق الجودة وتطبيق أساليب تدريس حديثة تتطلب العمل مع شركاء من المجتمع.

وفي السياق ذاته، قال عبد الكريم دراغمة، مدير مركز التميّز في التعلّم والتعليم، "إن ورشة العمل اليوم تأتي في سياق التحضير لخطط تدريسية في مجال التعلّم عن طريق المشاريع، والتعلّم عن طريق الربط بالمجتمع، ونحن نسعى بالتعاون مع شركائنا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى تحقيق الجودة العالية في المساقات التدريسية التي يتم طرحها، وتحقيق أكبر نفع ممكن للمجتمع".