20 يناير 2014

التخطيط تختتم ورشة خاصة لمناقشة برامج "اليونيسيف"

التخطيط تختتم ورشة خاصة لمناقشة برامج "اليونيسيف"
فلسطين 24:اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، ورشة العمل الخاصة بمناقشة برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، التي تنفذها في العديد من المجالات الحيوية في فلسطين مثل: الطفل والمرأة، الصحة، الصحة النفسية، التغذية، قطاع المياه والصرف الصحي، النظافة، التعليم، حماية الأطفال، تطوير السياسات الاجتماعية. حيث خصصت "اليونسيف" حوالي 55.88 مليون دولار لدعم برامجها ومشاريعها في فلسطين خلال الأعوام 2011- 2013.

وأكدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية على سياستها الرامية إلى تحسين مستويات الاستهداف للقطاعات التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة، والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مراعاة الأولويات الفلسطينية في الدورات البرامجية القادمة، والعمل على مواءمة استهدافات مشاريع المنظمة مع الاحتياجات الفلسطينية وخاصة تلك الاحتياجات التي تحددها خطة التنمية الوطنية للأعوام 2014-2016.

وتم خلال الورشة التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في تنسيق وإعداد الخطط الإستراتيجية بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك بغرض الوصول إلى أفضل استخدام ممكن لتلك المصادر.

وشارك في ورشة العمل مسؤولة ملف إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في الوزراة دانا عريقات وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "جون كونيغو" و ممثلو عددٍ من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

يذكر أن الشركاء الرئيسيين لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف هم: وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الشؤون الاجتماعية، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة الداخلية، سلطة المياه الفلسطينية، الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني. كما تدعم اليونيسيف عدداً من المنظمات الأهلية المحلية والدولية.