بنك فلسطين يتبرع بـ 25 ألف دولار لدعم أول قسم لعلاج الاطفال المصابين بالسرطان في مشفى بيت جالا

2013-04-07 18:51:25
رام الله - فلسطين 24 : قدم بنك فلسطين تبرعا ماليا بقيمة 25 الف دولار أميركي للمساهمة في دعم وإتمام أول قسم لعلاج الاطفال المرضى بالسرطان في مستشفى بيت جالا. حيث يعتبر القسم الاول والوحيد في فلسطين لعلاج الأطفال مرضى السرطان. حيث بدأ العمل لبناء المشروع قبل عامين بمبادرة من جمعية اغاثة الطفل الفلسطيني والتي قامت على تطويره.
وتزامنت فترة انشاء هذا القسم، مع ابتعاث عدد الاطباء المتخصصين الى مستشفى مركز الحسين للسرطان في الاردن ومستشفى هداسا في داخل الخط الاخضر. كما ويأتي المشروع في ظل شح الموارد التي توفر العلاج اللازم للأطفال المرضى حيث أن معظم الحالات المرضية يتم تحويلها الى داخل الخط الأخضر، وهذا يمكن أن يفاقم المصاريف والاجراءات المتعلقة بالتحويلات، وبمساهمة من مركز الحسين للسرطان ومستشفى هداسا.
ويأتي هذا الدعم الذي قدمه بنك فلسطين، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، من أجل مساعدة أطفالنا في الوطن للوصول الى العلاج بشكل سهل، كما يأتي انسجاما رؤيته بدعم القطاع الصحي ليلبي حاجة أبناء شعبنا من العلاج. حيث يخصص لها البنك سنويا 5% من ارباحه السنوية الصافية لدعم الصحة والطفولة والتعليم والشباب والابداع وغيرها.
يذكر بأن "بنك فلسطين" قدم دعما ماليا خلال العام الماضي بقيمة 50 ألف دولار أميركي، لبناء منطقة ترفيهية لأطفال مرضى السرطان بمستشفى المطلع بمدينة القدس.