اغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل مفاجىء

2013-04-08 07:57:55
رفح - فلسطين 24 : أعلن رئيس لجنة تنسق إدخال البضائع في قطاع غزة، رائد فتوح، أن سلطات الاحتلال أغلقت صباح الاثنين، معبر كرم أبو سالم، بذريعة إطلاق صواريخ على المستوطنات المتاخمة للقطاع.

وقال فتوح، في تصريح، لمراسل "فلسطين 24" في قطاع غزة :"إن الاحتلال أبلغ اللجنة صباح اليوم أن المعبر سيكون مغلقاً، بحجة إطلاق صواريخ، من قطاع غزة كما ادعى".

كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قد قالت إن صاروخين فلسطينيين اطلقا من غزة مساء الأحد، وسقطا في منطقة مفتوحة غرب النقب دون وقوع اصابات او اضرار.

بدوره اعتبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، أن إعادة إغلاق معابر غزة إمعان في الحصار وضرب للاقتصاد الفلسطيني.

وقال الخضري في تصريح صحفي مكتوب وصل" فلسطين 24 " : " إن إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون "إيرز" استهداف لصمود الشعب الفلسطيني المحاصر، مشدداً على أن إغلاق المعابر يأتي ضمن سياسة إسرائيل بتشديد حصار الأراضي الفلسطينية سواء في غزة أو الضفة الغربية أو القدس المحتلة".

وأشار إلى أن الاحتلال يخلق ذرائع ويسوق لإغلاق المعابر، مبيناً أن " إسرائيل تُصعد سياستها ضد المعابر وهو ما بدا واضحاً بإغلاق معابر غزة كاملة وإبقاء معبر واحد لا يكفي لحاجة المواطنين ورغم ذلك ما يزال مستهدفاً بإغلاقه المتكرر".

وبين أن الإغلاق والحصار يتشدد أيضاً على الصيادين باستمرار تقليص مساحة الصيد إلى ثلاثة أميال.

يذكر أن " كرم أبو سالم " هو المعبر التجاري الوحيد في القطاع، وتمر عبره كافة البضائع والمساعدات والمحروقات التي يحتاجها المواطن في غزة.