05 فبراير 2014

محاضرة في متحف بيرزيت حول الخطاب الإعلامي في ملصق الحركات الطلابية

محاضرة في متحف بيرزيت حول الخطاب الإعلامي في ملصق الحركات الطلابية
فلسطين 24:على هامش معرض "ملصقات سياسية في مجموعات خاصة"، نظم متحف جامعة بيرزيت، ، جلسة حوار حول الخطاب الإعلامي في ملصق الحركات الطلابية في محطات تاريخية مختلفة، شارك فيها كل من د. أنور أبو عيشة وزير الثقافة، وغسان الخطيب نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والإتصال.

تناول د. أبو عيشة دور الملصق السياسي في صياغة الخطاب الإعلامي في الخارج، مرتكزاً على تجربته كرئيس سابق للاتحاد العام لطلبة فلسطين في فرنسا، مؤكداً على سعي الاتحاد العام للطلبة في الخارج على تشجيع الفنانين في مجال الملصق الفلسطيني، والعمل على مأسسة أعمالهم ضمن إطار نقابي، بهدف إثبات الرواية الفلسطينية للتاريخ، وتعزيز الجانب القانوني.

من جهته تحدث د. الخطيب عن دور الجامعات الفلسطينية وحركاتها الطلابية، وأبرزها جامعة بيرزيت، في العمل السياسي. وفي حديثه عن الملصق السياسي في الداخل والخارج، رأى الخطيب أن الحركة الطلابية في الداخل الفلسطيني ركزت في ملصقاتها على الموضوع والقضية، وأبرزت صراع البقاء بين الفلسطينيين والإحتلال الاسرائيلي، ومقاومة الاستيطان، وركزت على التعبئة الجماهيرية، في حين ركز الملصق في الخارج على المقاومة المسلحة، والشعار والشخص.