05 فبراير 2014

مبادرة طلابية في جامعة بيرزيت لجمع تبرعات عينية للمحتاجين

مبادرة طلابية في جامعة بيرزيت لجمع تبرعات عينية للمحتاجين
فلسطين 24:نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مجموعة من الطلبة المبادرين ومنذ اكثر من شهر حملة تدعى "ظلي وظلك" وسعى الطلبة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة الى تأسيس مجموعة طلابية تطوعية تهدف الى تقديم المساعدة للمحتاجين.

وقد بدأت الحملة بجمع الملابس والأحذية من المتبرعين وذلك تحضيراً لتوزيعها على المحتاجين، وتم بعد ذلك فرز وتصنيف هذه الملابس بحسب الحجم والنوع، وقد استكملت الحملة فعالياتها بزيارة يوم الاحد الموافق 2/2/2014 وذلك لتوزيع الملابس على مركز حماية الطفولة، وقام الطلبة المتطوعين بتسليمها للمركز وقاموا ايضاً بعدد من النشاطات ترفيهية لأطفال المركز إضافة إلى زيارة عدد من اهالي منطقة طولكرم وذلك لتوزيع الملابس عليهم ضمن حملة الطلبة للتكافل الاجتماعي مع الاهالي.

وأشار عميد شؤون الطلبة أ. محمد الاحمد بأنه ومع قدوم فصل الشتاء وفي ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني فإن هذه المبادرة الطلابية تأتي تتويجاً لدور طلبة الجامعة وتكافلها الاجتماعي، وأضاف الاحمد بأن هذه المبادرة تأتي ضمن العديد من المبادرات الطلابية التطوعية التي تحتضنها عمادة شؤون الطلبة وتسعى الى تقديم جميع الدعم لها.

وأضاف الأحمد بأنه ومع التجاوب الرائع من قبل مجتمع الجامعة لهذه الحملة فإننا سنقوم بترتيب آليات وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية لوضع صندوق يقوم مجتمع الجامعة بالتبرع بملابس واحذية للمحتاجين، على ان تقوم الوزارة بدورها بالتنسيق مع الفئات المحتاجة لتوزع المساعدات عليها.