05 فبراير 2014

البوليتكنك تفتتح معرض "أناس من الأرض" بالشراكة مع القنصلية الاسبانية

البوليتكنك تفتتح معرض "أناس من الأرض" بالشراكة مع القنصلية الاسبانية
فلسطين 24:افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين معرض "أناس من الأرض" بالتعاون مع القنصلية الاسبانية في القدس ووكالة التعاون الاسباني. بحضور نائب القنصل الاسباني ايسيدرو غونثاليث وايفا شابز منسقة المعرض، ورئيس جامعة بوليتكنك الدكتور إبراهيم المصري فلسطين ونواب رئيس الجامعة وطلبة الجامعة.

واشتمل المعرض على مجموعة من لوحات بصرية لأناس بسطاء من شرائح اجتماعية في حراكها اليومي في كل من الأردن واسبانيا وكولومبيا.للمصور الفوتوغرافي الاسباني الكولومبي الأصل كارلوس بريثينيو.

أكّد رئيس الجامعة باهتمام الجامعة بوجود فعاليات لا منهجية للطلبة، إذ يأتي هذا المعرض الذي يقرب المسافات بين القارات في إطار انفتاح الدول الأخرى مع الجامعة في استراتيجياتها وبناء علاقات في كافة المجالات وتعزيز البحث العلمي.

وعبّر نائب القنصل تقديره للجامعة وإعجابه بمدى تطور النظام الأكاديمي فيها وذلك خلال افتتاح المعرض وجولته في أرجاء الجامعة وتحديداً بعد زيارته لمركز الحجر والرخام.

مؤكداً على استكمال التعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين في العديد من المجالات. مشيراً إلى المزيد من التعاون وزيارة القنصل الاسباني إلى الجامعة بالقريب العاجل ولقاءه مع طلبة الجامعة.

المعرض يبرز صورة التحول الذي تشهده حياة البدو الرحّل من التنقل إلى حياة الاستقرار مثلما يجول على أنماط العيش الإنساني ويقدم أيضا صوراً لمآسي الفقر والتهجير ومخلفات الكوارث الطبيعية.

إذ انه بالرغم من تباعد المسافات بين هذه الدول الثلاث إلا أن هناك من العوامل المشتركة ما يجمع بين شعوبها من خلال علاقة الإنسان بالأرض.

تبدو في الصور علاقة هؤلاء البشر بالأرض ومكونات مفرداتها الجغرافية والبيئية في التصميم على بلوغ فكرة التقدم والتنمية بوسائل وابتكارات طبيعية .ويستمر المعرض حتى 23 شباط 2014.