05 فبراير 2014

"بهمة الشباب تعمر القلوب" مبادرة من "بيرزيت والشؤون" لرعاية المسنين

"بهمة الشباب تعمر القلوب" مبادرة من "بيرزيت والشؤون" لرعاية المسنين
فلسطين 24:أطلقت عمادة شؤون الطلبة ووزارة الشؤون الاجتماعية مبادرة بعنوان "بهمة الشباب تعمر القلوب"، ضمن مساعي الجامعة لتعزيز العمل التطوعي لطلبتها، بهدف إحياء قيم التكافل والتآزر والتضامن الاجتماعي.

وقد نظم المشاركون في هذه المبادرة التي تأتي ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعة والوزارة، جولة ميدانية لبيت الأجداد لرعاية المسنين في مدينة أريحا التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، بهدف إضفاء جو من المرح والترفيه ورسم الابتسامة على وجوه نزلاءه.

وأشار محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة " ننظم نشاطات طلابية تطوعية انسجاماً من دورنا في خدمة المجتمع، وهذه المبادرة تأتي ضمن العديد من المبادرات الطلابية التطوعية التي تحتضنها عمادة شؤون الطلبة وتسعى الى تقديم الدعم لها".

من جانبها أشارت سحر البرغوثي مديرة دائرة المجتمع المحلي في وزارة الشؤون الاجتماعية، إلى أن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة لتشجيع وتحفيز العمل التطوعي في فلسطين، معربة عن اعتزازها بالشراكة المتينة التي تقيمها الوزارة مع جامعة.

وقالت منسقة العمل التطوعي في جامعة بيرزيت غادة العمري، إن تنسيق الجهود بين الجامعة ووزارة الشؤون الاجتماعية، يعزز من دعم وتشجيع المبادرات الشبابية وخاصة فيما يتعلق بالعمل التطوعي والأثر الايجابي الذي يعكسه على المجتمع.