23 يونيو 2022

صحيفة عبرية: اعتقال 10 ايرانين خططوا لاعتقال السفير الإسرائيلي السابق بتركيا

صحيفة عبرية: اعتقال 10 ايرانين خططوا لاعتقال السفير الإسرائيلي السابق بتركيا

فلسطين 24- أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم (الخميس)، باعتقال عشرة إيرانيين في اسطنبول للاشتباه في محاولة لخطف السفير الإسرائيلي السابق في اسطنبول وزوجته وقتلهم.

وزعم موقع "والا" العبري أن المتهمين اعتقلتهم المخابرات التركية في فندق وشقق مخبأة للاشتباه في أنهم خططوا لإطلاق النار على الدبلوماسي وزوجته اللذين كانا يقيمان في الفندق في اسطنبول.

كما أفادت الأنباء أن الموساد قام بإجلاء الإسرائيليين الذين كانوا مستهدفين في طائرة خاصة إلى إسرائيل.

هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها الصحافة التركية تفاصيل عن الهجمات الإيرانية ضد إسرائيليين في تركيا منذ نشر تحذير السفر من إسرائيل قبل أسابيع قليلة.

حتى يومنا هذا، كان هناك صمت تام في وسائل الإعلام التركية بشأن هذه القضية، وأعلن عنها قبل وقت قصير من وصول وزير الخارجية لبيد لزيارة تركيا.

وقال مسؤول أمني كبير لموقع "والا"، إن اعتقال الخلية الإيرانية في تركيا أزال بعض أبعاد التهديد بشن الهجوم على إسرائيليين في اسطنبول، لكن التهديد لم يُزول بالكامل لأن المزيد من الخلايا الإيرانية لا تزال تعمل على الأرض.

وأضاف المسؤول: "نحن على الطريق الصحيح وقد تكون هذه بداية النهاية لكن الحادث لم ينته بعد، ولم يزل التهديد برمته".

وأشار المصدر الأمني إلى أن إسرائيل لم تتفاجأ من نشر الخبر في وسائل الإعلام التركية صباح اليوم، وقد أبلغت إسرائيل سلفا به وأن هذه الأشياء ستُنشر ولم تعترض.

ولفت إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين، تم اتخاذ العديد من الإجراءات العلنية والسرية بالتعاون بين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والتركية، مما أدى إلى اعتقال الخلية الإيرانية.

ونوه المصدر إلى أن إسرائيل على اتصال دائم مع الأتراك، وليست لديها مفاجآت معهم، ويستحقون الكثير من الثناء.