16 فبراير 2014

الجمعية الإسلامية تطيح بإتحاد خانيونس من بطولة الكأس

الجمعية الإسلامية تطيح بإتحاد خانيونس من بطولة الكأس
رام الله - فلسطين 24: أكد فريق الجمعية الاسلامية على تفوقه على اتحاد خان يونس متصدر دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، فبعد الفوز عليه في الدوري الأسبوع الماضي واحتدام المنافسة على اللقب بعد تقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، عاد الفريق وازاحه من بطولة الكأس، بعد التغلب عليه (5/3) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين (1/1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب بيت لاهيا، وسط حضور جماهيري كبير.

وقدم الجمعية شوطاً أول كاد من خلاله أن يحسم الأمور لصالحه، فمع الدقيقة الثامنة ومن تسديدة قوية من خارج الصندوق، تمكن اللاعب محمد بلح من تسجيل الهدف الأول، وفي د19 نال الفريق ركلة جزاء تصدى لها بالتخصص سامي سالم، لكن حارس الاتحاد ابراهيم البدرساوي تصدى لها لتأخذ المباراة منحى آخر.

في الشوط الثاني أمن الاتحاد بآماله وحظوظه فأجرى مديره الفني احميدان بربخ تغييرات هجومية من خلال الدفع بالثنائي محمود وادي وسمير البيوك، ورد عليه الجمعية بالدفع باللاعبين محمد سلامة واسماعيل ابو دان، حيث لاحت للفريق أكثر من فرصة ابرزها تسديدة حازم قفة التي تصدت لها العارضة، وكرة محمد ابو توهة التي أنقذها بصعوبة بالغة الحارس البدرساوي.

وفي د85 ومن كرة عرضية جميلة لعبها طارق العايدي، تمكن القناص قصي محمود من الارتقاء لها برأسه ووضعها في مرمى الحارس فادي جابر، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي صبت في صالح الجمعية (5/3) .

وفي مباراة ثانية على ملعب اليرموك، لم يجد فريق الشجاعية اي صعوبة لتخطي فريق المجمع من الدرجة الثانية، بعد الفوز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم الشجاعية مبكراً من ضربة رأس جميلة للمهاجم يسار الصباحين، لكن فادي مصبح لاعب المجمع وعلى عكس سيناريو اللقاء ادرك التعادل
بكرة ساقطة خلف الحارس.

الشجاعية عاد وضغط وتمكن نجمه الموهوب علاء عطية من الاختراق من الجبهة اليسرى ووضع الكرة بكل سهولة في المرمى، وفي الشوط الثاني أكد يسار الصباحي على احقية فريقه بالتأهل بخطفه للهدف الثالث والثاني له.

المصدر : الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم