26 فبراير 2014

خانيونس تنظم بطولة كلنا مخيم اليرموك

خانيونس تنظم بطولة كلنا مخيم اليرموك
خانيونس-فلسطين 24 : توج فريق لجنة حي الأمل في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، الأربعاء، ببطولة "كلنا مخيم اليرموك" للجان أحياء المدينة، التي أقيمت على صالة الشهيد أبو يوسف النجار غرب خانيونس، برعاية بلدية خانيونس وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في المدينة.

وشارك في البطولة أحد عشر فريقاً من أحياء مدينة خانيونس، إضافةً إلى فريق بلدية خان يونس وهم:لجنة حي الأمل ولجنة حي المواصي والمعسكر ولجنة حي السطر ولجنة حي الكتيبة ولجنة حي الشيخ ناصر ولجنة حي جورت اللوت ولجنة حي معن ولجنة حي قيزان النجار ولجنة حي قاع القرين ولجنة حي السلام.

وقبل مباراة الافتتاح، أكد عماد الأغا، مدير دائرة العلاقات العامة في البلدية، ضرورة تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي المتمثل في لجان الأحياء بخانيونس، ومد جسور التعاون والمحبة والتعارف ما بين أحياء المدينة والمنافسة فيما بينهم من خلال الأنشطة المختلفة، التي ترعاها البلدية ومن ضمنها الرياضية والثقافية والتطوعية.

وأوضح أن الفعالية أطلق عليها "كلنا مخيم اليرموك" تضامناً مع أهلنا في ذلك المخيم، الذي يعد جزءاً أصيلاً من مخيماتنا الفلسطينية.

بعد ذلك تم قراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا في مخيم اليرموك، لتنطلق بعدها فعاليات البطولة، والتي كانت المباراة الأولى "الافتتاحية"، جمعت بين فريقي لجنة حي الأمل ولجنة حي الشيخ ناصر في الدور، وانتهت بفوز حي الأمل بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أما المباراة الثانية، جمعت بين فريقي بلدية خانيونس ولجنة حي الكتيبة في الدور الأول، حيث انتهى وقت المباراة الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية، التي انتهت بفوز حي الكتيبة على فريق البلدية 4/3.

والمباراة الثالثة، كانت بمواجهة فريق لجنة حي قاع القرين وفريق حي المعسكر في الدور الأول، والتي انتهت بفوز فريق قاع القرين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما كانت المباراة الرابعة، وهي مباراة من الدور الأول فاز بها فريق قيزان النجار إدارياً بهدفين مقابل لا شيء وذلك لعدم حضور فريق لجنة حي السلام للمباراة.

أما المباراة الخامسة، جمعت بين فريقي لجنة حي جورت اللوت ولجنة حي الكتيبة في الدور الثمن النهائي، حيث انتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1-1 ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية، والتى انتهت بفوز فريق حي جورت اللوت 4/3 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

والمباراة السادسة، جمعت بين فريقي لجنة حي معن ولجنة حي الأمل، حيث كانت هذه المباراة بمثابة نهائي مبكر لبطولة كلنا مخيم اليرموك، وأبدى الفريقان وأمتعا الجمهور المتواجد، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية، التي اتسمت لفريق لجنة حي الأمل 2/1 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ليضرب موعداً مع فريق لجنة حي جورت اللوت.

وجمعت المباراة السابعة، بين فريقي حي قاع القرين و حي المواصي في الدور ثمن النهائي، حيث تفنن فريق لجنة حي المواصي في إضاعة الفرص والأهداف وهناك مقولة مشهورة في كرة القدم من يضيع كثيراً يخسر أخيراً حيث خسر فريق المواصي اللقاء بهدف وحيد من هجمة مرتدة احرز من خلالها فريق قاع القرين هدف الفوز ليتأهل لمباراة نصاف النهائي منتظراً الفائز من مباراة قيزان النجار وحي السطر.

أما المباراة الثامنة، جمعت بين فريقي حي قيزان النجار حي السطر حيث انتهت المباراة بفوز فريق قيزان النجار بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما المباراة التاسعة، جمعت بين فريقي حي الأمل وجورت اللوت في الدور نصف النهائي، حيث اتسمت المباراة بالندية والاثارة فكلا الفريقين سنحت له الفرصة بالتقدم والفوز في المباراة في وقتها الأصلي إلا أن بسالة اللاعبين أدت إلى خروج المباراة بالتعادل السبي في وقتها الأصلي ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية، التي فاز بها فريق حي الامل 3/2 ليكون بذلك اول الفرق المتأهلة الي نهائي البطولة.

وجمعت المباراة العاشرة، جمع بين فريقي حي قيزان النجار وقاع القرين، حيث فاز فريق قيزان النجار بسهولة مطلقة على قاع القرين بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتأهل بذلك إلى المباراة النهائية لمواجهة فريق حي الأمل.

أما المباراة النهائية، جمعت بين فريقي حي الأمل وحي قيزان النجار بحضور يحيي الأسطل، رئيس بلدية خانيونس وأمين وافي، عضو المجلس البلدي ومحمد معمر، عضو المجلس البلدي وعبد الغني الشيخ، مدير مديرية الشباب والرياضة وجميل السعدوني، رئيس نادي شباب خانيونس وبهاء الأغا.

وقبل بداية اللقاء الختامي صافح، رئيس البلدية كلا الفريقين، متمنياً لهم التوفيق، ومع بداية المباراة شهدت حماسة واثارة منهما، إلا أن التقدم الاول في المباراة كان لفريق حي الأمل الرياضي بهدف كان له مفعول كبير في احراز ثلاثة أهداف في المباراة لينتهي اللقاء بفوز فريق حي الأمل بالمباراة بأربعة أهداف نظيفة، متوجاً نفسه بطلاً لبطولة كنا مخيم اليرموك.

وفي الختام سلم رئيس البلدية الجوائز لحكام البطولة وفريق المركز الثاني وكأس البطولة لفريق لجنة حي الأمل.

وحكم البطولة، أحمد شبير، عمدا مرجان، أمجد لقان وأحمد سهمود، وتم تقديم شهادة شكر وتقدير لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.