26 فبراير 2014

في الضفة- مريض يُنقل لغرفة العمليات بالخطأ

في الضفة- مريض يُنقل لغرفة العمليات بالخطأ
مشاركة
خاص فلسطين 24 : ربما لو أن زوجته لم تكن بجواره، لأجريت له عملية جراحية لم يكن بحاجة لها إطلاقا، ولربما شق الأطباء جسده المنخور بمرض السكري، عن طريق "الخطأ".

المواطنة (م.ن) من إحدى المدن الفلسطينية، كانت برفقة زوجها المريض بارتفاع نسبة السكري في دمه حين أُدخل المستشفى التي لولا لطف القدر لكانت المكان الأخير له.

تقول م.ن: أدخلنا زوجي المستشفى لتلقي العلاج من مرض السكري، حيث يحتاج لفحص شبه دوري، ولعلاج بسيط، وحين وصلنا طلب الممرضون منا الانتظار في غرفة خاصة بمرضى السكري، فجلسنا فيها ننتظر "دورنا"، وبعد ساعة تقريباً جاء إلينا ممرضيْن ووضعا زوجي على سرسر ونقلاه من الغرفة. تكمل الزوجة: "كنت أعتقد أنهم ينقلونه إلى غرفة الفحص، لكنهم ساروا به نحو قسم كتب على بابه (غرفة العمليات، وعندما رأيت اللافتة استوقفت الممرضين، وسألتهم (أين تأخذونه؟) فردوا بأنهم ينقلونه إلى غرفة العمليات لإجراء العملية المقررة له، هنا ذهلت وصرخت بأعلى صوتي (عملية شو؟).

وخلال النقاش الحاد بين الزوجة والممرضين، مرَّ طبيب وسأل عن المشكلة، فرد عليه احد الممرضين بأن "هذا المريض فلان فلان واليوم موعد عمليته وزوجته هذه تصرخ علينا". وهنا علا صراخ الزوجة مرة أخرى: "هذا ليس فلان فلان بل فلان فلان مريض بالسكري ولا يحتاج لعملية).

كلمات الزوجة الغاضبة زرعت الذهول في قسم المستشفى، وسببت للطبيب نوبة من الضحك، حيث علق على الموضوع قائلا: "خلص يا أختي توكلي على الله حصل خير".

تقول الزوجة: "كم فاجأني موضوع العملية، وما فاجأني أكثر هو رد الطبيب غير المبالي بالامر، وسألت نفسي ماذا لو انني لم اكن في تلك اللحظة مع زوجي ؟؟ ، ما الذي سوف يمنع هؤلاء الاطباء من اجراء عملية جراحية له دون مرض او عله" .

مشاركة