27 فبراير 2014

جماهير برشلونة تختار مدربها "المفضّل" في حال رحل تاتا

جماهير برشلونة تختار مدربها "المفضّل" في حال رحل تاتا
رام الله - فلسطين 24: اختارت جماهير نادي برشلونة الإسباني المدرب الألماني "يورغن كلوب" لخلافة مدرب الفريق الحالي تاتا مارتينو، في حال تم الاستغناء عنه، وذلك في استفتاء أجرته صحيفة سبورت الكاتالونية.

وحصل "كلوب" الحاصل مع نادي بروسيا دورتموند على لقب الدوري الألماني في مناسبتين، إلى جانب وصافة دوري أبطال أوروبا العالم الماضي، حصل على نسبة 57% من أصوات مشجعي برشلونة.

واحتل لاعب برشلونة السابق ومدرب سيلتا فيغو الحالي "لويس انريكي" الترتيب الثاني بنسبة 27%، فيما جاء الأرجنتيني دييغو سيموني مدرب أتلتيكو مدريد في الترتيب الثالث بنسبة 10%، ومدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي بـ8%، بينما تحصل البرتغالي "فيلاس بواش" على 3% من الأصوات فقط.

وكان المدير الفني الأرجنتيني تاتا مارتينو قد وقّع عقداً لمدة عامين مع برشلونة، لكن الشكوك باتت تحوم حول مستقبله مع النادي الكتلوني خاصة مع تذبذب النتائج في الجولات الأخيرة، وتشير بعض الإشاعات إلى رحيله عن الكامب نو في يونيو المقبل، لاسيما عند الفشل في الفوز بالليجا أو دوري الأبطال.

ويرجّح البعض تفوّق "كلوب" الملحوظ في هذا الاستفتاء لتحقيقه انتصاراً تاريخياً مع فريقه بروسيا دورتموند الموسم الماضي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما تفوّق على زملاء رونالدو بنتيجة 4-1، وحجز بعد لقاء الإياب مقعده في النهائي، مع تشكيلة لم تكن تضمّ أسماء "لامعة" في القارة العجوز.