د. ناصر الدين: "عرب سات" تعفي فلسطين من ديون عام 2012

2013-04-10 19:00:30
الدوحة- فلسطين 24 : أعلنت د. صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" وافقت على إعفاء فلسطين من ديون عام 2012 والبالغة مليون و740 ألف دولار.

جاء ذلك خلال اجتماعات المؤسسة العربية للدورة 36 والمنعقدة اليوم في العاصمة القطرية الدوحة والذي ناقش التقريرين الإداري والمالي بحضور ممثلي الدول العربية المستفيدة من خدمات الـ"عرب سات"، بينهم وفد فلسطين الذي ضم أيضاً ممثل عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية المهندس جمال تيم والسفير الفلسطيني في السعودية جمال الشوبكي.

وأوضحت الوزيرة قائلة "تم اقتراح اعفاء هيئة الإذاعة والتلفزيون من التزاماتها المادية للعام الفائت، وقد صوتت الدول العربية على هذا الاقتراح مشيرين إلى أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم دعما لقضية فلسطين العادلة".

وقالت د. ناصر الدين في كلمتها بعد التصويت لصالح قرار الإعفاء "أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير لما يعنيه هذا الموقف من دعم للقضية الفلسطينية ولمسيرة تلفزيون فلسطين الذي هو صوت الأسرى والحرية ووجه الحقيقة التي يحاول الاحتلال مصادرتها وكتمها".

وتوجهت الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير لدولة قطر المستضيفة للاجتماعات ممثلة بالدكتورة حصة الجابر رئيسة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة التي تبنت هذا القرار كما شكرت الوفد الفلسطيني وكل من ساهم بانجاح هذا القرار.

ومن الجدير ذكره أن تلفزيون فلسطين يبث فضائياً على عدة أقمار فضائية ويترتب عليه جراء ذلك اشتراكات سنوية كبقية الدول المستفيدة من الأقمار.