دوري الأبطال : اليوفي و ال PSG الى ربع النهائي

2013-03-07 12:46:16
فلسطين 24 : تأهل كل من يوفنتوس الايطالي وباريس سان جرمان الفرنسي الى الدور ربع النهائي ، في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. فقد جدد الاول فوزه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه فالنسيا الاسباني 1-1 مساء أمس.
وبذلك يلحق الفريقان بريال مدريد وبوروسيا دورتموند اللذين تأهلا أول امس الثلاثاء، بفوز الاول على مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1 والثاني على ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 3-صفر.
وكان يوفنتوس حسم تأهله بنسبة كبيرة بفوزه على سلتيك بثلاثية نظيفة، وطغت نتيجة مباراة الذهاب على أحداث النصف الأوّل من الشوط، خاصةً أنّ المستضيف لعب بأريحية الفوز الكبير، وكان سلتيك قريباً جدّاً من التعادل، عندما سدّد له كريس كومونس وغيّر الإنكليزي غاري هوبير اتجاه الكرة إلا أنّ بوفون أبعدها ببراعة حارماً الضيف من أوّل أهدافه.
وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان تسجيل ثاني أهداف المباراة مع وجود المساحات أمام لاعبي الفريقين، إلا الايطالي فيدال كرة طويلة أمام مرمى الحارس الإنكليزي وحوّلها على طبقٍ من ذهب لكوالياريلا، الذي لم يتوانَ عن وضع الهدف الثاني.
وفي تصريح له أعرب مدرب الفريق، أنطونيو كونتي سعادته الكبيرة بعد تأهل فريقه إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا وتخطيه عقبة سلتيك الأسكتلندي بنتيجة 5/0 في مجموع المباراتين.
واعتبر كونتي أن المنافس القادم بكل الأحوال لن يكون سهلاً وقال ان المنافسة على الدوري مشتعلة واللعب في بطولتين كبيرتين في نفس الوقت امر يحتاج خبرة كبيرة وهو ما يفتقده الفريق.
أما في مباراة باريس سان جرمان فقد سجل هدفي المواجهة كل من البرازيلي جوناس لفالنسيا في الدقيقة 55 وعدّل الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي النتيجة للمستضيفين في الدقيقة 66.
و كان الفريق الباريسي خلال الفترة الأولى يساير المباراة بنضج تكتيكي كبير وحاول البحث عن الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي، الذي كان وحيداً بين مدافعي فالنسيا كما كان الأرجنتيني الآخر خافيير باستوري مصدر إزعاج بالنسبة للخطّ الخلفي من خلال تحرّكاته واختراقه الذي كان أحد مفاتيح لاعب كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وفي الشوط الثاني تحسّن الأداء نسبياً، فالقادم من فالنسيا حاول أن ينسى فوضى الأداء في الفترة الأولى وترميم ما يمكن ترميمه حتى يذهب لرُبع النهائي، في المقابل حافظ أصحاب الأرض على نفس الرسم التكتيكي.