مشاريع بريطانية لدعم الفلسطينيين

2013-04-11 14:53:20
رام الله- فلسطين 24: نظم القنصل العام البريطاني في القدس، السير فنسنت فين، بالإضافة إلى كل من وزير التنمية الدولية البريطاني، آلان دانكن، ومسؤوول شؤون وزارة التنمية في القدس، جوناثان، اليوم، مؤتمرأ صفحياً حول الدعم الذي تقدمه بريطانيا لفلسطين في مجالات ثلاثة تتمثل في الحفاظ على حق الوصول إلى العدالة، وخلق الثروة وفرص العمل، وتعزيز شرعية وقدرة دولة فلسطين المستقبلية.

وقال فين إن بريطانيا حريصة على مساعدة المنتجات الفلسطينية من أجل زيادة التصدير والتسويق لضمان مستقبل ثابت لتلك المنتجات والبضائع المحلية.

من جانبه تحدث دانكن عن برنامج الشباب الذي يعملون على تطبيقه، والذي يمنح الشباب الفلسطيني حق الانخراط في العمل السياسي مع المسؤولين بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لمساءلة المسؤولين، من خلال توفير وسائل اعلام اجتماعي مبتكرة، وذلك لأن مسؤولية هؤلاء الشباب تتمثل بضمان استقرار مستقبلهم ومستقبل بلادهم.

وأضاف دانكن أنه التقى بمجموعة من الشباب والمنظمات الشبابية، الذين تحدثوا بدورهم عن مشاكلهم و اهتماماتهم وتطلعاتهم المستقبلية، لذا يأتي هذا البرنامج الشبابي من أجل مساعدتهم في تمكينهم وتحقيق أهدافهم.

جدير بالذكر أن بريطانيا منحت ثلاثة ملايين جنيه استرليني على مدى عامين، من أجل برنامج يوفر المساعدة القانونية المتعلقة بالدفاع عن الأراضي وحقوق الملكية الفلسطينية لسكان منطقة "ج" والقدس الشرقية وقطاع غزة، حيث يقوم هذا البرنامج على توفير المشورة القانونية لألاف الأسر في القضايا المتعلقة الإسكان والعقار.