الرئيس يتسلم نسخة عن السجل الانتخابي .. وتوقعات بتشكيل حكومة الوفاق خلال أسبوعين

2013-04-11 17:59:20
رام الله - فلسطين 24: تسلم الرئيس محمود عباس، ظهر الجمعة، ملف نتائج التسجيل للانتخابات الذي تم تحديثه في جميع محافظات الوطن.

وأبلغ رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، الرئيس عباس، بأن لجنة الانتخابات المركزية جاهزة لإجراء الانتخابات حال صدور المرسوم الرئاسي بتحديد موعدها وفق القانون الذي أكد على إجرائها بعد تسعين يوما من صدور المرسوم الرئاسي الخاص بذلك.

و قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار، إنه من المرجح أن تبدأ مشاروات تشكيل حكومة التوافق الوطني خلال اسبوعين.

وأضاف الأحمد في تصريحات خاصة لـ فلسطين 24 أن أهم بند في جدول تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم الاتفاق عليه في الثامن من شباط الماضي انجز، باعلان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر أن سجل الناخبين المحدث أصبح جاهزا.

وأشار عضو اللجنة المركزية فلتح أن الخطوة التالية تتمثل بلقاء بين الرئيس عباس وناصر، ليبلغه بذلك رسميا، مرجحا أن يكون اللقاء في اقرب وقت ممكن، لتبدأ بذلك مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني بإشراف الرئيس عباس شخصيا، والتوافق على موعد محدد للانتخابات.

وبين أنه وفور الانتهاء من ذلك يصدر الرئيس محمود عباس مرسومين، الاول لتحديد موعد الانتخابات، والثاني لإعلان أسماء أعضاء حكومة التوافق الوطني.

وقال إن مصر ستحدد وبصفتها الراعي للمصالحة مواعيد للقاءات الثنائية وغير الثنائية، وبذلك تكون حماس جاهزة للمشاركة في تلك المشاورات خاصة بعد انهت انتخاباتها الداخلية وحددت الاسماء المخولة من قيادتها للمشاركة في تلك المشاورات.