حاسوب لوحي من مايكروسوفت قريباً

2013-04-12 12:18:41
وكالات- فلسطين 24: تسعى شركة مايكروسوفت لتطوير حاسوب لوحي بقياس سبع بوصات، وذلك بعد عدم تحقيق حواسيبها "سيرفس برو" و"سيرفس آر تي" النجاح الذي توقعته.

ولم يكن اطلاق حاسوب لوحي صغير، ضمن إستراتيجية مايكروسوفت الأصلية في الربيع الماضي، لكن إدارة الشركة أدركت أنها بحاجة إلى منافسة حاسوب غوغل نيكسوس ذي السبع بوصات وحاسوب أبل آيباد ميني ذي 7.9 بوصات.

وحسب التوقعات، سيكون اللوحي الجديد بالتأكيد أرخص من حاسوب سيرفس الحالي ليتمكن من منافسة حواسيب غوغل وأبل اللوحية، وليصبح أكثر جاذبية للمستهلكين المنخفضي الميزانية.

وكان إطلاق نسخة مصغرة من حاسوب سيرفس مثار العديد من التكهنات خلال الفترة الماضية بعد إعلان مايكروسوفت الشهر الماضي أنها ستخفف القيود على الكثافة النقطية الدنيا لشاشات الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8، مما أشار إلى أن حاسوبا لوحيا صغيرا بنظام ويندوز 8 سيكون على الأبواب.

وتشير التقارير إلى أن نصف الحواسيب اللوحية التي شُحنت خلال الربع الأخير لعام 2012 كانت تتمتع بشاشة قياسها أقل من ثماني بوصات، وذلك حسب التقرير الربعي لتتبع الحواسيب اللوحية لمؤسسة "آي دي سي" لأبحاث السوق.

يذكر أن أبل تخطط لبيع 40 مليون وحدة من حاسوبها آيباد ميني، و60 مليون وحدة من حاسوب آيباد (9.7 بوصات) خلال عام 2013، رغم أن الواقع قد يعكس هذه الأرقام حيث إن شعبية آيباد ميني أخذت تطغى على شعبية آيباد.