عاجل
المبعوث القطري يصل الى غزة بعد توقف أربعة أشهر لتوزيع المنحة المالية على العائلات المحتاجة
14 إبريل 2013

"أردوغان": إسرائيل لم تنفذ بنود الاعتذار لتركيا

"أردوغان": إسرائيل لم تنفذ  بنود الاعتذار  لتركيا
وكالات : صرّح رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" بأن إسرائيل لم تَفِ بوعودها التي قطعتها على نفسها عندما قدّمت اعتذارًا رسميًا إلى بلاده.
وفي معرض تقييمه لبعض القضايا الهامة خلال ردّه على أسئلة الصحفيين أثناء عودته من زيارة رسمية أجراها إلى دولة منغوليا، قال أردوغان إن تقارير المراقبين الدوليين في فلسطين تشير إلى إخلال إسرائيل بوعودها التي قطعتها على نفسها بشأن قطاع غزة، لافتًا إلى أن مسؤولي الأمم المتحدة هناك يقولون إن جيش الاحتلال يواصل قصفه لبعض المواقع بالقطاع.
وأضاف أردوغان أنه من المستحيل إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في أنقرة من دون رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة، ملمحًا إلى إصرار حكومته على هذا الشرط وأنهم لن يتراجعوا عنه قيد أنملة.
وأردف رئيس الحكومة التركية بالتنويه إلى أن الوفد الإسرائيلي المنوط به التفاوض مع الجانب التركي حول قيمة التعويضات المزمع منحها لأسر شهداء سفينة "ماوي مرمرة"، كان من المقرر أن يصل أنقرة قبل يومين للتشاور مع نائبه "بولند آرينج" المكلّف بهذا الملف، إلا أن زيارة الوفد الإسرائيلي تأجلت إلى يوم 22 أبريل / نيسان الجاري، نظرًا لأن آرينج كان مرافقًا له – أي أردوغان - في جولته إلى قرغيزستان ومنغوليا.