12 إبريل 2014

هلال القدس بطلاً لكأس المحافظات الشمالية من بوابة الظاهرية

هلال القدس بطلاً لكأس المحافظات الشمالية من بوابة الظاهرية
تمكن فريق هلال القدس من التتويج ببطولة كأس فلسطين لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد فوزه مساء اليوم الجمعة، على نظيره شباب الظاهرية بفارق الترجيحية بواقع (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء الذي جمعهما على إستاد الخضر بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

الهلال سيطر على مجريات الشوط الأول وفرض إسلوبه بشكل واضح بعد اعتماد مدربه سمير عيسى على طريقة هجومية بحتة في محاولة إلى مباغتة المنافس وهو ما تحصل عليه أسود العاصمة في الدقيقة 28 بعد أن أرسل روبرتو كاتلون كرة زاحفة من ضربة ركنية وصلت إلى الظهير الأيمن حسام أبو صالح الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتستقر على الزاوية اليمنى لحارس الظاهرية غانم محاجنة.

وبعد الهدف استفاق لاعبو الظاهرية محاولين العودة بالنتيجة وحصلوا عدة فرص عن طريق أحمد ماهر و الزيناتي وأبو رحال الذين لم ينجحوا في هز شباك حارس الهلال خالد عزام الذي تألق في هذا اللقاء.

وفي الشوط الثاني حاول الظاهرية الضغط منذ البداية في محاولة لتعويض النتيجة، وقد نجح في ذلك عند الدقيقة 54 بعد حصوله على ضربة جزاء انبرى لها نجم الفريق أحمد ماهر الذي أودع الكرة بنجاح في مرمى الحارس عزام.

بعد ذلك، شهد اللقاء فرصا متبادلة بين الفريقين كان أبرزها التسديدة القوية لمهاجم الهلال عيد عكاوي د63 من داخل منطقة الجزاء تكفل حارس الظاهرية محاجنة في إبعادها إلى ضربة ركنية، في حين سنحت للظاهرية فرصة خطيرة عن طريق مهاجمه يحيى السباخي د75 عندما سدد كرة زاحفة أمسكها حارس الهلال عزام.

الدقائق الأخيرة من اللقاء شهدت توترا واضحا بين لاعبي الفريقين ، مما أدى إلى قيام حكم اللقاء محمد بدير بإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الهلال حسام أبو صالح د88، قبل أن يظهر البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء بعد ذلك بدقيقة وهذه المرة في وجه لاعب الظاهرية وسيم هلون، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لأسود العاصمة بنتيجة 4 ركلات مقابل ركلتين بعد تألق الحارس أحمد عزام.
|20055|
المصدر: اعلام اتحاد الكرة