مسيرة دعم للأسرى في طوباس

2013-04-17 13:11:18
طوباس – فلسطين 24 : نظم نادي الاسير الفلسطيني والقوى الوطنية ووزارة الاسرى والفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة مسيرة إنطلقت من امام صرح الشهيد قبالة البلدية بإتجاه ميدان الدولة.

وشارك في المسيرة محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي والاجهزة الامنية والمؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية.

واكد طوباسي على العمل وبذل كل الجهود من قبل سيادة الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية لإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال .

|2561|

وشارك في المسيرة اهالي الأسرى والمعتقلين وفرق كشفية في المدارس ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية والمجالس والبلديات.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الأسرى ويافطات تندد بجرائم الإحتلال وتشير إلى المواقف البطولية التي يسطرها أسرانا البواسل في معاركهم ضد مصلحة السجون ويافطات تدعو لإطلاق سراح الاسرى وإنهاء معاناتهم وتجريم الإحتلال على جرائمه بحق الاسرى.

المتحدثون اكدوا على ضرورة ان ترقى قضية الأسرى إلى المستوى المطلوب رسمياً من خلال تقديم كل الوثائق التي تستند على الجرائم اليومية التي يقوم بها هذا الإحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية والمؤسسات الإنسانية والأممية وفضح جرائم الإحتلال وان يكون هناك موقف إستراتيجي موحد من اجل توحيد كل الجهود لإنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين .
|2563|

وفي السياق نفسه دعت امهات الاسرى للتحرك شعبي ورسمي بإتجاه حمل هذا الملف وتحريك قضية الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام وعلى راسهم سامر العيساوي ومحمد التاج و خالد الشاويش ومحمد جبران وخضر بشارات ويحيى دراغمه واحمد لطفى.
وفي نهاية المسيرة دعا محمود صوافطة مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طوباس للمشاركة في كل فعاليات التضامن مع الأسرى مثمناً حجم الدور الشعبي والرسمي في المشاركة المستمرة بالفعاليات التضامنية معهم.