03 مايو 2014

(الأهداف) خيتافي يوجه ضربة جديدة لآمال برشلونة بالاحتفاظ باللقب

(الأهداف) خيتافي يوجه ضربة جديدة لآمال برشلونة بالاحتفاظ باللقب
فلسطين 24: وجه خيتافي ضربة قاسية لآمال المضيف برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما انتزع منه تعادلا ثمينا 2-2 اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني.

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي استغل تمريرة عرضية من البرازيلي داني الفيش من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البرازيلي جوليو سيزار (23). وهو الهدف الـ28 هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف امام شريكه السابق مهاجم اتلتيكو مدريد دييجو كوستا وبفارق هدفين خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وتابع برشلونة افضليته واهدار الفرص قبل ان يدفع الثمن بحصول الضيوف على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها بابلو سارابيا ساقطة فهيأها انخل لافيتا لنفسه على صدره وسددها بقوة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرتغالي جوزيه مانويل بينتو (37).

واندفع برشلونة بقوة نحو مرمى خيتافي مطلع الشوط الثاني لكنه انتظر الدقيقة 67 لتسجيل هدف الفوز عبر التشيلي أليكسيس سانشيز الذي استغل كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تسديدة قوية من مسافة قريبة لفرانسيسك فابريجاس من اول لمسة بعد دخوله مكان الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، وتابعها داخل المرمى. وهو الهدف الثامن عشر هذا الموسم لسانشيز.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح لافيتا في ادراك التعادل لخيتافي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من خايمي غافيلان، بديل ادريان كالونجا المصاب اواخر الشوط الاول، (90+2).