مايكروسوفت تختتم المسابقة الوطنية لكأس التخيل

2013-04-21 20:59:58
رام الله - فلسطين 24 : اختتمت شركة مايكروسوفوت العالمية مسابقة كأس التخيل (Imagine Cup ) وهدفت إلى اختيار الفريق الوطني الذي سيمثل فلسطين في كأس العالم للمسابقة (Imagine cup) والتي ستجري في روسيا في شهر تموز القادم.
ويشير عدنان ماضي ممثل شركة مايكروسوفت في فلسطين والذي تطوع للاشراف على المسابقة على المستوى الوطني إن تنظيم مسابقة image cup في فلسطين يأتي في إطار المسابقة العالمية التي تنظمها شركة مايكروسوفت بحث يتم اختيار الفرق التي تمثل بلدانها من كل دول العالم، منوها إلى أن التصفيات العالمية ستجري في روسيا الصيف المقبل ينما كانت المسابقة نظمت العام الماضي في استراليا.
وكانت جامعة بيرزيت احتضنت المسابقة الوطنية والتي شارك فيها 21 فريقا يمثلون ست جامعات هي: جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بوليتكنك فلسطين، والجامعة العربية الامريكية، وجامعة بيرزيت، وجامعة القدس، والجامعة الاسلامية في غزة.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث فئات هي: فئة الابداع، وفئة الألعاب، وفئة الهوية العالمية. ولفت ماضي إلى أنه تم اختيار ثلاثة فرق عن الفئات الثلاث ليتم تشكيل الفريق الوطني من أحد هذه الفرق والذي سيمثل فلسطين في المسابقة العالمية في روسيا.
أما الفرق الفائزة فهي:
1- المواطنة العالمية: فريق فامز (FAMZ) من جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل.
2- الابداع: فريق فريسكو (FRESCO) من جامعة النجاح الوطنية بنابلس.
3- الالعاب: فريق بيفرز (BEAVERS) من الجامعة الامريكية بجنين.
وفي نهاية المسابقة تم اختيار فريق فريسكو من جامعة النجاح الفريق الوطني لفلسطين لتمثيل فلسطين في النهائيات العالمية في روسيا.