مشروع الأنشطة المسائي ينظم ماراثون رياضي في بني زيد

2013-04-21 21:16:17
رام الله - فلسطين 24 : نظمت مجموعة من المؤسسات مارثوان رياضي شارك فيه أكثر 80 طالب من مدرسة ذكور بني زيد الأساسية، وانطلق المارثوان من منطقة الخواص شمال غرب قرية دير غسانة حتى ساحة المدرسة المذكورة.
ويأتي هذا الماراثوان ضمن المشاريع التوعوية التي تهدف إلى إدراج السلوك الرياضي في حياة الطالب، كون كثير من طلاب المدارس بعيدون عن ممارسة الرياضة في حياتهم اليومية، والذي بشأنه أن يؤدي إلى تراجع القدرة البدنية والذهنية لديهم.
وقال الاستاذ محمد الريماوي من مؤسسة " مرسي كور " أبرز المنظميّن للنشاط، أن الماراثون يهدف إلى منح الطالب ثقته بنفسه وزيادة روح المنافسة بين الطلاب القائمة على الروح الرياضة وتقبل الاخر، وأضاف أن النشاط ينعكس على التحصيل العملي للطالب، ويساعده أيضاً على التفريغ النفسي والذهني خاصة بعد يوم دراسي طويل.
وحصل الطالب أسامة شريف على المركز الأول يليه في المركز الثاني خالد عزمي، وفي المركز الثالث علي عبد الرازق وتسلم الفائزون الجوائز خلال حفل أعقب الماراثون.
وشارك في تنظم النشاط وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة " مرسي كور" و مؤسسة " مكي"، ومدرسة ذكور بني زيد، بمساعدة مركز شرطة دير غسانة واسعاف بلدية بني زيد الغربية.