وزير خارجية اذربيجان يعلن استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي للمانحين

2013-04-22 08:18:53
فلسطين 24 : أعرب وزير الخارجية الاذري المار مهرام مماداروف عن استعداد بلاه لاستضافة مؤتمر دولي من اجل توفير شبكه امان اسلامية في منتصف شهر حزيران/يونيو 2013، وذلك تنفيذا لقرارت القمة الاسلاميه السابقة التي عقدت في القاهرة

وخلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية رياض المالكي في مقر الوزارة في رام الله أشار مماداروف ان بلاده تدرس مقترح فتح سفارة لجمهورية اذربيجان في دولة فلسطين، واكد على التزام بلاده الواضح والصريح تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .


واضاف أن بلاده ستواصل دعمها لدولة فلسطين من اجل استكمال بناء مؤسساتها، من خلال تقديم عدد من المنح الدراسية و توفير الدعم اللوجستي لسفارة فلسطين في باكو.


من جانبه وضع المالكي الوزير الاذري في صورة العقبات التي تعترض التسوية السياسية، والمتمثلة بالتعنت الاسرائيلي الرافض للوقف الشامل للاستيطان وضرورة الضغط على اسرائيل والزامها بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .

كما تطرق المالكي الى معاناه الاسرى في سجون الاحتلال وضرورة الافراج الفوري عنهم ومعاملتهم معاملة تنسجم مع الاعراف والقوانين الدولية ذات الصلة، والممارسات العنصرية التي يقوم بها المستوطينين ضد الشعب الفلسطيني وعلى راسها التهديدات العنصرية لليبرمان ضد الرئيس محمود عباس .