ضباط إسعاف الهلال الأحمر في رام الله يطلبون تحقيق الكرامة

2013-04-22 11:13:36
رام الله-فلسطين 24:نظمت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر اليوم،اعتصاما مفتوحا أمام مقر الهلال الأحمر في البيرة وذلك من أجل المطالبة بتحقيق الكرامة للضباط الذين تعرضوا للإهانة من قبل من يمثلون الإدارة العامة في الهلال الأحمر والمطالبة في حقوقهم.

واعتصم عشرات الضابط من الإسعاف أمام مقر الهلال وهم يرفعون الشعارات واللافتات المطالبة بحمايتهم قانونيا وإنسانيا، والعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه مع إدارة الهلال الأحمر، وناشدوا محافظ رام الله بتوفير الحماية القانونية لهم من كافة الجوانب، ومنحهم حقوقهم الوظيفية والنقابية كاملة غير منقوصة دون اللجوء الى التهديد.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر أحمد جبريل،إن الاعتصام يأتي لنيل المطالب الحقوقية لضباط الاسعاف في الوطن، وإلزام إدارة الجمعية بتطبيق الاتفاقية الموقعة بتاريخ 2/3/2011،والإعتراف بشهادة الضباط، وتطبيق جدول علاوة غلاء المعيشة عن سنة 2012 التي لم تصرف وتطبيق قانون التقاعد، مشيراً إلى توقيع اتفاقية بين الجمعية وهيئة التقاعد، ولكن هذه الاتفاقية لم تمنح ضباط الإسعاف نصف ما هو مطبق في قانون التقاعد .

يشار الى أن ضباط إسعاف وطوارئ الهلال الأحمر في بيت لحم تعرضوا للإهانة، وتم تهديد ضباط بالفصل من عملهم في جنين بذريعة تكوينهم لإطار نقابي للمطالبة بقضايا مطلبية.