عاجل
الصحة: وفاة مواطن 83 عاما من إذنا بمحافظة الخليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا
25 إبريل 2013

عريقات: ادعو خالد مشعل لوقف التفاهات غير المسبوقة في حماس

عريقات: ادعو خالد مشعل لوقف التفاهات غير المسبوقة في حماس
رام الله- فلسطين 24 :دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، لوضع حد "للتفاهات غير المسبوقة" في الحركة، منتقدا تصريحات قادة حمساويين ضد الرئيس عباس، واتهامه بمحاولة منع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من زيارة غزة.

وقال عريقات في تصريحات للاذاعة الرسمية، إن الرئيس قال لاوردغان "سأكون اسعد إذا استقبلتك في غزة"، نافيا أن يكون الرئيس حاول الضغط لمنع اوردغان من تنفيذ زيارته للقطاع.

وأضاف عريقات إن الفلسطينيين طلبوا من انقرة بيانا رسميا بالمداولات التي اجراها عباس مع الاتراك ومع كيري، لايضاح ما الذي تم الحديث عنه بالضبط، ليعلم الشعب الفلسطيني تلك المداولات.

وشدد على ان الشغل الشاغل للرئيس عباس والقيادة هو رفع الحصار عن غزة، والافراج عن الاسرى ووقف الاستيطان، مشيرا إلى أن "التفاهات" التي يطلقها قادة حمساويون يجب أن تتوقف، خاصة عندما قال أحدهم "ابو مازن خارج التاريخ" بسبب تنسيقه مع الامريكان، وان عريقات "نسق مع كيري" في باريس لمنع زيارة اوردوغان، نافيا ذلك جملة وتفصيلا.
وعرض عريقات مناظرة يشارك بها هو مع اي كان من قادة حماس عبر فضائية الاقصى ليعلم الجمهور الفلسطيني حقيقة موقف القيادة وحقيقة موقف قادة حماس.