25 إبريل 2013

دعوة رسمية للرئيس المالديفي لزيارة فلسطين

دعوة رسمية للرئيس المالديفي لزيارة فلسطين
رام الله- فلسطين 24: تسلم رئيس جمهورية المالديف، د. محمد وحيد، دعوة رسمية من الرئيس محمود عباس، لزيارة دولة فلسطين، للمشاركة كضيف شرف في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الرابع، والذي ستعقده وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية، في مدينة رام الله، خلال الفترة من 5-6 حزيران للعام الجاري.

وكان سفير فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، عميد السلك الدبلوماسي، د. أنــور الأغــا، قد سلّم الدعوة للرئيس المالديفي، وذلك خلال لقاء جمعهما في القصر الجمهوري بالعاصمة المالديفية ماليه، والذي حضره د. عبد الصمد عبد الله وزير الشؤون الخارجية المالديفي، و السيد أحمد توفيق مستشار الرئيس المتحدث بإسم الرئاسة في جمهورية المالديف .
|3086|
وخلال اللقاء، قد أطلع السفير الأغــا الرئيس المالديفي، محمد وحيد، على مجريات الأمور على الساحة الفلسطينية، و خاصة معاناة الأسرى و المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وعربدة المستوطنين الإسرائيليين، الذين يعتدون على المواطنين الفلسطينيين، علاوة على مصادرة الأراضي و التوسع الإستيطاني في أراضي الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67، سيما في مدينة القدس وضواحيها.

من جانبه، عبر د.وحيد، عن سعادته و تشرفه بتلقي الدعوة من الرئيس محمود عباس، لزيارة دولة فلسطين و المشاركة كضيف شرف في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي الرابع، معرباً عن أمله في أن يصلي قريباً في المسجد الأقصى المبارك.