25 إبريل 2013

رياض المالكي يتوجه إلى واشنطن ضمن الوفد الوزاري العربي

رياض المالكي يتوجه إلى واشنطن ضمن الوفد الوزاري العربي
رام الله- فلسطين 24: سيتوجه وزير الخارجية د. رياض المالكي، خلال يومين، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ممثلاً لدولة فلسطين، ضمن الوفد الوزاري العربي، الذي اعتمدته القمة العربية الأخيرة في العاصمة القطرية الدوحة، والذي يتشكل من رئيس وزراء ووزير خارجية دولة قطر رئيساً، وعضوية كل من وزراء خارجية فلسطين، الأردن، مصر، المغرب، السعودية، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وسيبدأ يوم الأحد برنامج المالكي كما جاء في بيان وصل ل فلسطين 24، بزيارة مقر مفوضية فلسطين، والاجتماع إلى كافة المراكز التي تُعنى بالشأن الفلسطيني في واشنطن، إضافة إلى اللقاء بممثلي وقيادات الجالية الفلسطينية، كما سيشارك مساء نفس اليوم في اجتماع تحضيري سيضم كافة أعضاء الوفد الوزاري العربي، لوضع اللمسات الأخيرة على شكل المشاركة وأدوار الوزراء فيها.

ومن المفترض أن يتم يوم الإثنين اللقاء ما بين الوفد الوزاري العربي ووزير الخارجية الامريكية جون كيري، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية الساعة الثانية ظهراً بتوقيت واشنطن، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد أيضاً بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ومن الجدير بالذكر، أن الوفد العربي سيؤكد على صحة الموقف الفلسطيني من عملية السلام ودعمه له، والحض على التسريع في الخطى من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وتقييم المرحلة الماضية من المفاوضات التي لم تُفض إلى أي نتيجة.