اتصالات المقالة تسعى لتحسين خدمات الإنترنت

2013-03-13 11:20:10
غزة - فلسطين 24 : عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة لقاء مفتوحاً، ترأسه مدير عام التراخيص المكلف بالوزارة، د.كمال المصري، بمشاركة ممثلي الشركات التي تقدم خدمة الانترنت في القطاع ، وذلك بهدف مناقشة عدة قضايا تتعلق بخدمة الانترنت وبحث السبل لتقديم خدمة أفضل وبأسعار اقل.

وتركز النقاش في الاجتماع حول العديد من القضايا التي تواجه الشركات ومن بينها أسعار خطوط النفاذ والربط البيني ودور الوزارة في دعم تشجيع القطاع الخاص.

وطالب المصري الشركات بضرورة الالتزام بالشروط والمواصفات التي تضعها الوزارة خصوصاً فيما يتعلق بالانترنت اللاسلكي وذلك لضمان أفضل مستوى من الجودة في الخدمات التي تقدم للمواطن، كما أكد على توجه الوزارة فيما يتعلق بضبط إصدار التراخيص لشركات جديدة وذلك من باب الحفاظ على الشركات المرخصة وتوفير البيئة المناسبة لعملها، ودعا الشركات الى وضع مدونة سلوك للتعامل فيما بينها خصوصاً فيما يخص الأسعار.

واكد المصري على ان الوزارة ستستمر في عملية ضبط قطاع الإنترنت خصوصا فيما يتعلق بالإنترنت اللاسلكي من خلال الزيارات الميدانية وغيرها من الوسائل تحقيق مصلحة المواطن.

وفي ختام اللقاء قالت وزارة الاتصالات إنها ستقوم بدراسة مسألة تحديد حد أدنى للأسعار ورفع التوصية المناسبة بذلك، كما تم الاتفاق على أن تعمل الإدارة العامة للتراخيص على إعداد دراسة وتصور ورفع التوصيات اللازمة بخصوص إمكانية إلزام الوزارة لشركات الإنترنت بالاندماج أيا كان الشكل والآلية المعتمدة، ووعدت الإدارة العامة للتراخيص الشركات بالإيعاز لشركة الاتصالات الفلسطينية بتقديم معلومات محدثة عن المشاريع الجديدة التي تقوم بتنفيذها وذلك حتى يتسنى للشركات وضع حملات تسويقية فعالة لخدمة هذه المشاريع.