سقوط قذيفة في النقب الغربي واسرائيل لم تصادق على الرد لانها "مقيدة"

2013-04-29 07:49:22
قطاع غزة - فلسطين 24 : قالت الاذاعة العبرية ان قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة سقطت، الليلة الماضية، في أرض زراعية خالية بالنقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار .

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قد أكد الاحد، أن إسرائيل لن تقبل باستمرار إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع ولو على شكل "رذاذ" حسب التعبير .

من جانب اخر، كشف مصدر عسكري إسرائيلي أن المستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية، لم يصادق على الرد بصورة قوية على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المجلس الإقليمي "سدوت هنيغب"، مكتفياً بإعطاء أومر لجيش الاحتلال بالرد بصورة نسبية على عمليات إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل.

واضاف موقع "واللا" العبري أن الجانب السياسي اتخذ قراراه خلال جلسات مغلقة جرت الاحد، في إطار الرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ المتكرر من قطاع غزة، ورأى الجانب السياسي أنه في ظل الأزمة السورية والنووي الإيراني والمفاوضات مع تركيا، فإن الوضع في المنطقة غير مهيئة لرد قاس على مطلقي الصواريخ في غزة.

وأشار الموقع إلى أن قيادة جيش الاحتلال أكدت أن جميع الصواريخ التي أطلقت على اسرائيل مؤخرا غير دقيقة، وأن بعضها يسقط في الجانب الفلسطيني، قائلة ان حركة حماس لديها القدرة على إطلاق الصواريخ بشكل دقيق على الأهداف الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أن قرار إسرائيل إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع أمام حركة التجارة، يعد بمثابة إرسال رسالة إلى حركة حماس في قطاع غزة، بأن إسرائيل ستفرض عقوبات في حال استمرار إطلاق الصواريخ.