بالصور: مسيرة في المسجد الاقصى استنكارا لتصعيد الاجراءات العسكرية بحقه

2013-05-10 16:04:38
القدس المحتلة- فلسطين 24: انطلقت مسيرة سلمية عقب انتهاء صلاة الجمعه في المسجد الاقصى المبارك ، اليوم الجمعه(10-5)، جابت ساحات قبة الصخرة المشرفة تنديدا واستنكاراً بتصعيد المؤسسة الاسرائيلية باجراءاتها العسكرية المشددة بحق الاقصى ومنع المصلين والمرابطين من التواجد خلال الايام الماضية في المسجد بالاضافة لتصعيد الهجمات الصهيونية وتدنيسه واقامة الصوات التلمودية بداخله.

ورفع المشاركون الرايات الخضراء والعلم الفلسطيني وراية كتب حق العودة بجانبة المفتاح، بمشاركة النساء والشبان المقدسيين وقد شاركهم الدكتور الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، ورددن المشاركون الهتافات التي تؤكد بان المسجد الاقصى حق مشروع للمسلمين وحدهم ولا دخل لهم لليهود فيه.


|3917|

وطالب المشاركون ابناء الشعب الفلسطيني بان يشدوا الرحال الى المسجد الاقصى المبارك والقدس للحمايته والتصدي للقطعان المستوطنين الذين ينتهكونه في كل صباح وظهر الايام الماضية.

بدوره قال د. مصطفي البرغوثي:" بأننا لا نحتاج الى إذن من الاحتلال لدخول القدس مؤكدا انه وصل الى الاقصى لاداء صلاة الجمعة رغم منعه اكثر من مرة من قبل الاحتلال من الوصول الى المدينة المقدسة.
وقال البرغوثي:" جئنا من الضفة الغربية الى القدس دون تصاريح ودون اذن من احد لنوصل رسالتنا انه لا شيء يمنعنا من الوصول الى القدس وأننا لن نتخلى عن عاصمة دولتنا أو عن المسجد الأقصى أو كنيسة القيامة أو عن أهلنا وشعبنا في المدينة الذين نقول لهم انهم ليسوا وحدهم في مواجهة المخططات الاسرائيلية في القدس بل اننا معهم وكل الشعب معهم".

|3916|

واكد البرغوثي اكثر مكان يستحق الدعم هي القدس وسكانها في ظل ما تتعرض له من هجمة استيطانية شرسة من قبل الاحتلال وإجراءاته العنصرية وان ما يجري فيها هو معركة وجود مع احتلال يسعى الى اقتلاع شعبنا من مدينته المقدسة.

اما زائرة قادمه من الاردن قالت في حديث خاص :" بان المسجد الاقصى المبارك حزين لفقدانه من المسلمين، واعداد قليلة فقط من اهالى القدس يؤدون الصلاة رغم الاجراءات العسكرية المشددة حول ابواب المسجد الاقصى المبارك.

أما الناشطات المقدسيات أكدن على تواصلهن في الوقفات التضامنية مع المسجد الاقصى المبارك ومع المرابطات والمرابطين من مصاطب العلم، ومع كل ما يتعرض له احياء وسكان مدينة القدس من قبل المؤسسة الاسرائيلية وتصعيد اجراءاتها الهنجعية بحقهم.

|3915|