داخلية المقالة ترد على رام الله: أنتم وقحون ومزوَّرون

2013-05-10 17:14:27
فلسطين 24: قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إن ما صدر من تصريحات عن "داخلية رام الله" حول الجواز الفلسطيني الذي منح للشيخ يوسف القرضاوي الذي يزور قطاع غزة هي " تصريحات وقحة صادرة عن وزارة مزورة تستمد وجودها من الاحتلال".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي :" لم تأت هذه الوزارة بإرادة الشعب و لم تأخذ ثقتها من المجلس التشريعي، ولا يحق لها انتحال هذه الصفة أو التصريح بموجبها".

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية قالت إنها عممت على جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، رسالة مفادها أن يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا.

وطالبت الوزارة في رسائلها جميع هذه الدول باتخاذ الاجراءات القانونية من أجل ضبط حامل الجواز واسترداده وفق القانون الدولي، على ما أفاد بيان للوزارة اليوم الجمعة ونشرته وكالة الانباء الرسمية.

وفي سياق مشابه قال المتحدث باسم حركة "فتح" أحمد عساف، الخميس، إن منح رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية جواز سفر وجنسية فلسطينية للشيخ يوسف القرضاوي مرفوض ويمكن وصفه بـ'من لا يملك أعطى لمن لا يستحق'.

و أضاف أن جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي هو جواز سفر 'مزور' بسبب إلغائه من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية منذ عام 2008، ولأنه لم يصدر عن الجهة الشرعية المناط بها إصدار جوازات السفر الفلسطينية، مبينا أن جميع جوازات أهلنا في قطاع غزة تصدر عن الحكومة الشرعية، وأنه منذ الانقلاب لا يصدر أي جواز فلسطيني من غزة لأنه لا أحد في العالم يقر بما قامت به 'حماس' من انقلاب ولا يعترف بنتائج الانقلاب.

وكان رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية منح الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الجنسية الفلسطينية وجواز سفر دبلوماسي للشيخ القرضاوي.