الاسلامي الفلسطيني يعلن عن شعار جديد

2013-03-16 19:55:55
رام الله- فلسطين 24: أعلن البنك الإسلامي الفلسطيني أمس عن إعتماده لشعار جديد حيث تم تغيير شعار البنك من حيث الشكل والألوان. وقد باشرت جميع فروع البنك باستخدام نماذج جديدة تحمل الشعار الجديد.
وتأتي هذه الخطوة بعد مرور 15 عاما على تاسيس البنك الاسلامي الفلسطيني قدم خلالها البنك جملة من الخدمات المصرفية الاسلامية مصاحباً لهاالعديد من التحديات التي زادت البنك قوة وحماسة في الاستمرار والتميز على كافة الأصعدة.
وفي تعقيب له أشار د. محمد فايز زكارنه رئيس مجلس الإدارة إلى أن قرار تغيير الشعار الخاص بالبنك بشعار جديد جاء ليحاكي تطلعات وتوجهات البنك ولمواكبة التطور الاستراتيجي الذي تتطلع له إدارة البنك في تقديم خدمات افضل واوسع وزيادة الترابط والتواصل مع كافة المتعاملين مع البنك والانتقال الى مرحلة متقدمة تلبي تطلعات كافة الأطراف والسعي الدائم لابتكار كل ما هو جديد ومتطور لتحقيق الاهداف المرجوة منه.
وفي حديث له أشار مازن سنقرط عضو مجلس الإدارة إلى أن قرار تغيير الشعار لم يكن بالامر السهل والتحدي كان اختيار شعار بسيط يحمل رسالة البنك تجاه كافة الاطراف بين طياته، وقد أخذ اختيار الشعار حقه من الدراسة نظراً لأهمية الموضوع، حيث تم استدراج العروض من عدة شركات قامت مشكورة بتزويد البنك بالعديد من الشعارات المقترحة إلى أن تم اختيار الشعار المشار إليه.
ويذكر أن الشعار الذي كان من تصميم شركة ماسه للاعلان والتسويق يحمل ثلاثة عناصر أساسية الأول الزخرفة الاسلامية على شكل النجمة الثمانية، ويقطعها طولاً انعكاس الهلال كعنصر ثاني في حين يشكل اسم البنك العنصر الثالث.
وفي تفصيل له أشار حسام الخليلي مدير عام شركة ماسه إلى أن هذا الشعار سهل وجذاب ويتسم بالحيوية ويخاطب العقل و يوحي للناظر بتعدد الخدمات المقدمة، وتأكيداً على الدلالة الاسلامية تم استخدام الزخرفة الاسلامية والشكل الانعكاسي للهلال، وتم استخدام اللونين البرتقالي والذي يعد من الألوان النارية التي تشير إلى الطموح والجدية بالعمل بالإضافة إلى كونه دليل على الحداثة، أما اللون الكحلي وهو من الالوان الباردة فهو رمز للقيادة والرسمية والمقام الرفيع والثقة.
من جهته أشار نضال البرغوثي المدير العام للبنك إلى "أننا نرى بهذا الشعار الرسالة التي نتطلع لإيصالها لكافة المتعاملين مع البنك من مساهمين ومودعين وموظفين وغيرهم من الأطراف ذوي العلاقة، وهي أن البنك يتجه نحو التغيير وأن كل ما هو قادم يحمل بين طياته الطموح والتحدي والثقة والجدية بالعمل وكل ذلك تحت مظلة الشريعة الاسلامية، مشيراً إلى أن هذا الشعار والتغيير يلقي على إدارة البنك المزيد من المسؤولية تجاه عملائه فهذا التغيير سيصحبه نقلة نوعية في كافة مجالات البنك وهذا ما سنسعى لنحققه وبشكل يلمسه الجميع خلال الفترة القادمة بعد مشيئة الله، لتكون الرسالة التي اعتمدناها من أن (البنك الاسلامي الفلسطيني .. حسن الاختيار) .
ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني كان قد حصل على ترخيص سلطة النقد الفلسطينية عام1997 حيث صرحت سلطة النقد الفلسطينية للبنك بمزاولة جميع الأعمال المصرفية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
وقعت إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني عام 2005 اتفاقية مع إدارة بنك القاهرة عمان تم بموجبها شراء صافي موجودات بنك القاهرة عمان فرع المعاملات الإسلامية وفي بداية عام 2010 تم توقيع اتفاقية مع بنك الأقصى الإسلامي تم بموجبها شراء محفظة بنك الأقصى .
ويقدم البنك الإسلامي الفلسطيني أعماله من خلال شبكة فروعه المنتشرة في مختلف المحافظات وعددها أربعة عشر فرعا ومكتباً واحدا ً، علماً أن البنك قد حصل على الموافقات المبدأية من سلطة النقد الفلسطينية لافتتاح فرعين في طولكرم وغزه.