القدس: الاحتلال يهدم مساحة من منزل ومعرض سيارات

2013-05-20 10:06:52
القدس المحتلة - فلسطين 24 : هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الإثنين، جزءا من منزل أحد المواطنين، في منطقة 'التلة الفرنسية' قرب حاجز مخيم شعفاط العسكري بالقدس، بذريعة البناء بدون ترخيص.

وقال صاحب المنزل تيسير عبد الرحمن صباح (53 عاما) : "إننا نسكن المنزل منذ عام 1963، وهذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الاحتلال بهدم المنزل بعد المرة الأولى عام 1983، وسيشرد حوالي 12 فرداً من العائلة معظمهم من الأطفال".

ولفت صباح إلى أن سلطات الاحتلال حاولت مرات عديدة إخراجه من أرضه، لأنه يسكن في منطقة بين 'التلة الفرنسية' ومخيم شعفاط، مشدداً على أنه رفض مغريات الاحتلال المالية لبيعها، أو مشاركته في مشاريع.

وكانت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت معرضا للسيارات بحي الشيخ جراح وسط المدينة المقدسة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت حي الشيخ جراح وقامت باخراج 30 سيارة من المعرض الذي تعود ملكيته لعائلة الجولاني تمهيدا لهدمه.

وبينت المصادر أن المعرض مقام على ارض مؤجرة لعائلة الجولاني تقدر مساحتها بنحو دونمين، مشيرة الى ان العائلة لم تتسلم اي اخطارات مسبقة بالهدم.

في سياق اخر، تنظر محكمة الاحتلال العليا الاثنين، في اعتراض عائلة شماسنة من القدس على قرار إخلاء منزلها في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين.

وكانت محكمة الاحتلال قد قضت بإخلاء العائلة المقدسية لمنزلها، بحجة ما أسمته 'بثبوت ملكية عائلة يهودية' للمنزل، بناء على مستند يعود تاريخه إلى فترة ما قبل قيام 'إسرائيل'.

من جهة ثانية، تنظر محكمة الاحتلال يوم الثلاثاء في قرار اعتبار فندق 'كليف' الواقع قرب بلدة ابو ديس والذي تعود ملكيته لعائلة عيّاد، عقارا يخضع لما يسمى "سلطة حارس أملاك الغائبين" التابعة للاحتلال.