غزة: أهالي الأسرى يتضامنون مع الأسرى الأردنيين

2013-05-20 11:33:49
غزة - فلسطين 24: شارك أهالي الأسرى في مدينة غزة، الاثنين، في اعتصام تضامني مع الأسرى الأردنيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم الاعتصام بدعوة من جمعية واعد للأسرى والمحررين في غزة، بمشاركة ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تؤكد على ضرورة الإفراج عن الأسرى الأردنيين والفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال، إضافة إلى رفع الأعلام الفلسطينية وصور للأسرى.
|4419|
وألقت المواطنة انتصار علي من مدينة غزة، كلمة باسم الأسرى الأردنيين، أعلنت فيها عن تضامنها مع الأسير مرعي أبو سعيدة، وهو من مواليد الأردن واعتقل وهو يؤدي واجبه في مقاومة الاحتلال في مدينة رام الله وحكم عليه بالمؤبد 14 مرة، ويقبع في سجن نفحة الصحراوي.

وقالت علي:"سأقوم بكل ما يمليه علي ضميري نحو هذا البطل المأسور حتى يفك الله قيده ويعود إلى أهله"، مشيرةً إلى أن الأسرى قضوا زهرة شبابهم خلف القضبان وتعرضوا للتعذيب على يد الاحتلال الإسرائيلي المجرم، ولا يزال الآلاف منهم يتعرضون للموت في السجون والزنازين.

وأوضحت أن الأسرى الأردنيين يعانون الأمرين في سجون الاحتلال وعددهم 26 اسيراً وبعضهم مضرب عن الطعام وفي العزل الانفرادي، مطالبةً العالم بالتدخل للإفراج عنهم.